ولادة

سعر تجميد البويضات في الحبيب

نتعرف من خلال المقال على سعر تجميد البويضات في الحبيب السعودية، حيث لجوء الكثير من السيدات إلى عمليات الحقن المجهري بسبب تأخر الإنجاب أي كان السبب من الزوج أو الزوجة، بدأ السؤال المتدارك عن أسعار تجميد البويضات وذلك حتى يتم حفظ البويضات وعدم لجوء الزوجة إلى أخذ ألادوية المحفزة مرة أخرى.

قد يهمك: تكلفة تحديد نوع الجنين في الحبيب

سعر تجميد البويضات في السعودية

تختلف الأسعار من مكان إلى آخر ومن مستشفى إلى أخرى على حسب شهرة المكان وخبرة الطبيب، تتراوح تكلفة الحقن المجهري في المملكة العربية السعودية ما بين 20000 ريال سعودي حتى 60000 ريال سعودي.

قد يهمك: تكلفة الحقن المجهري في مركز ذرية

تصل أسعار تجميد البويضات في المملكة العربية السعودية بشكل عام إلى حوالي 2000 ريال سعودي في السنة، وهو ما يقارب من 530 دولار أمريكي، ويمكن تخزين تلك البويضات لمدة تصل إلى خمسة عشر سنة أي يمكن أن تصل التكلفة خلال تلك الفترة إلى 30000 ريال سعودي أي ما يقارب من 8000 دولار أمريكي.

سعر تجميد البويضات في مستشفى الحبيب

سعر تجميد البويضات في مستشفى الحبيب في المملكة العربية السعودية هو 1500 ريال سعودي في العام الواحد وذلك للحافظة الواحدة حيث تشمل كل حافظة على عدد أثنين من البويضات المخصبة من الدرجة الأولى أو الثانية أو البويضات من الدرجة الثالثة فلا يتم الحفاظ بها إلا إذا أرادت المرأة للاحتفاظ بها، ويمكن أن يتم حفظ تلك البويضات لمدة 10 سنوات.

أما عن تكلفة الحقن المجهري، تختلف تكلفة الحقن المجهري من شخص إلى آخر لأن كل حالة تختلف عن الأخرى فيما تحتاجه طبيًا ولكن يمكن القول أن الحد الأدنى لتكلفة الحقن المجهري تبدأ من 20 ألف ريال سعودي.

قد يهمك: قصتي وتجربتي مع الحقن المجهري بالحبيب

سعر تجميد البويضات في مستشفیات اخری

يعتبر تجميد البويضة احد افضل الابتكارات الطبية التي تلجأ اليها السيدات من اجل زيادة فرصة الحمل والولادة لفترة اطول.

ونظراً لأختلاف تكلفة تجميد البويضات بين مستشفى واخر وجدنا من الضروري البحث في تكلفة تجميد البويضات في مستشفيات اخرى لتسهيل المقارنة واختيار الانسب.

سعر تجميد البويضات في مستشفى السعودي الالماني

يتم عملية تجميد البويضات في اغلب فروع مستشفى السعودي الالماني المنتشرة في مدن المملكة، وبعد النجاحات الكبيرة التي حصلت في طب النساء والولادة تمكنت المستشفيات المتخصصة بتجميد البويضات والاجنة لأستعمالها في دورات الانجاب اللاحقة.

بخصوص سعر تجميد البويضات في مستشفى السعودي الالماني فهي متقاربة مع تكلفة التجميد في مستشفيات اخرى بالمملكة وفي بعض الفروع قد تجد ارتفاعاً قليلاً في التكلفة.

ويبلغ متوسط تكلفة تجميد البويضات في السعودي الالماني الى حوالي 250 ريال سعودي في السنة.

سعر تجميد البويضات في مستشفى المواساة

يتم تجميد البويضات في قسم الانجاب بمستشفى المواساة بضمان ونسبة نجاح عالية جداً، وقد تجد اسعار مناسبة عند محاولة الانجاب في احد فروع مستشفى المواساة.

اما سعر تجميد البويضاة في المواساة فهي اقل من معدل الاسعار في مستشفيات المملكة الاخرى، وتبلغ سعر تجميد البويضات حوالي 1500 ريال سعودي في السنة.

قد يهمك: تكلفة الحقن المجهري في الرياض

سعر تجميد البويضات في عيادات جدة

تأتي أسعار تجميد البويضات في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بشكل عام من 1500 ريال سعودي إلى 3000 ريال سعودي في السنة، ويمكن تخزينها لمدة تصل إلى خمسة عشر سنة أي يمكن أن تصل التكلفة خلال تلك الفترة إلى 22500 ريال سعودي إلى 450000 ريال سعودي.

قد يهمك: اسعار مركز فقيه للاخصاب

سعر تجميد البويضات في الرياض

زيادة الطلب على تجميد البويضات يدفع الاسعار الى الارتفاع في عيادات ومستشفيات الرياض، وكون العملية مضمونة النتائج فإن هناك بعض الحالات التي تدفع السيدات باللجوء الى تجميد البويضات.

اما اسعار تجميد البويضات في مستشفيات الرياض فهي بحدود الفي ريال سنويا.

فوائد تجميد البويضات

تجميد البويضات لها العديد من الفوائد والتي بسببها تلجأ المرأة إلى تجميد البويضات، والتي نذكر منها:

١-قدرة المرأة على الحمل في أي وقت.

٢-عدم البدء بإجراءات الحقن المجهري من البداية.

٣-تجنب قلة خصوبة المرأة عند كبر السن.

أضرار تجميد البويضات

بالرغم من فوائد تجميد البويضات إلا أنها تسبب بعض المشاكل للمرأة والتي نذكر منها:

١-تسبب عملية تجميد البويضات خطر تضخم المبيض.

٢-كما يؤدي إلى زيادة إفراز الهرمونات المحفزة للبويضات.

٣-حدوث انتفاخ والشعور بالغثيان والإسهال.

٤-قد يحدث تراكم السوائل في البطن.

٥-قلة جودة البويضات مع الحفظ لسنوات طويلة مما يقلل من نسب حدوث حمل فيما بعد.

طريقة تجميد البويضات في الحبيب

تمر عملية سحب البويضات وتجميدها بالعديد من المراحل وهي كالتالي:

١-تحفيز المبيض، حيث يتم بعض الأدوية والهرمونات الصناعية لتحفيز المبايض، بعد حوالي ما يقارب من 8 إلى 14 يوم يتم التهيئة لإخراج البويضات، حيث أن حقن الهرمون تساعد في نضج البويضات للتجهيز للسحب.

٢-استخراج البويضات، تتم عملية استخراج البويضات عندما تكون النساء تحت التخدير، يتم إدخال إبرة إلى المهبل ثم إلى الجريبات لسحب البويضات، بعد استخراج البويضات قد تشعر المرأة بالتشنج وقد يستمر الإحساس بالانتفاخ أو الضغط وذلك بسبب تضخم المبيضين.

٣-التجميد، تتم عملية التجميد بوضع البويضات الغير مخصبة في درجات حرارة تحت الصفر.

٤-أساليب الحفاظ على البويضات، استخدام واقيات مخاطر التجميد، استخدام تقنية التجميد ببطء، استخدام تقنية التبريد السريع.

نسبة نجاح تجميد البويضات في الحبيب السعودية

ترتبط نسبة نجاح تجميد البويضات بنسبة كبيرة بأعمار النساء، النساء الأقل سنًا من 35 عام ترتفع نسبة النجاح إلى 85%، كلما زاد عمر المرأة كلما قلت نسبة نجاح تجميد البويضات.

أسباب تجميد البويضات

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى لجوء المرأة إلى تجميد البويضات ولكن من المفضل عدم اللجوء إلى تجميد البويضات بدون سبب، ومن تلك الأسباب نذكر منها:

١-وجود حالة أو ظروف يمكنها التأثير على خصوبة المرأة أو عدم قدرتها على الأنجاب.

٢-حاجة المرأة من المعالجة من مرض   السرطان أو من أي مرض آخر من الممكن أن يؤثر عليها.

٣-الرغبة في حفظ بويضات صغيرة الآن لاستخدامها في المستقبل.

٤-عندما تكون بطانة الرحم رفيعة فيتم التجميد حتى يتم العلاج والوصول إلى سمك معين لبطانة الرحم.

٤-ارتفاع هرمون البروجيسترون.

٥-مرضى التكيسات، تؤدي تكيسات المبيض إلى تقليل نسب الإخصاب فيما بعد، وأيضًا عند حدوث الحمل مع التكيسات يؤدي إلى انتفاخ البطن وامتلائها بالمياه.

التجميد في الطب

يعتبر التجميد من الأشياء المشهورة في الطب حيث أنه يمكن تجميد ليس بويضات فقط ولكن يمكن تجميد بويضات وحيوانات منوية وأجنة ونسيج المبيض، ويعتبر تجميد الأجنة والحيوانات المنوية أكثر نجاحًا من تجميد البويضات ونسيج المبيض.

الفرق بين جنين فريش ومجمد في الحقن المجهري

الأجنة الفريش هي الأجنة التي يتم نقلها في نفس الشهر من استخراجها، الأجنة المجمدة هي الأجنة التي يتم تجميدها حتى يتم نقلها بعد الدورة الشهرية التالية لسحب البويضات أو تأجيل عملية نقل الأجنة خلال أشهر أو سنوات قادمة.

قديماً منذ أكثر من خمسة عشر سنة كانت الأجنة المجمدة على درجة غير عالية من الجودة لأنه لم يكن متاح التقنيات الحديثة على تساعد على تجميد الأجنة بشكل صحيح، وكانت نسب النجاح للأجنة المجمدة تقل إلى خمسين بالمائة.

أما حديثاً ومع ظهور التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ظهرت الطرق والوسائل التي تحافظ على الأجنة المجمدة بشكل صحيح، كما أيضًا زادت نسبة حدوث الحمل، وقد يكون الأجنة المجمدة فرص الحمل لديها أفضل من الأجنة فريش.

زر الذهاب إلى الأعلى