اسعار

زراعة القرنيه في مستشفى الملك خالد

تعرف على زراعة القرنية في مستشفى الملك خالد، حيث زراعة القرنية هي عملية إزالة الجزء الأوسط من القرنية المريضة واستبدالها بقرنية سليمة، حيث يستخدم الطبيب قطرة مخدرة للعين ثم يتم إزالة الجزء الأوسط المعتم من القرنية وفي حالة وجود مياه بيضاء بالعين يقوم الطبيب بإزالتها أيضاً، بعد ذلك تزرع القرنية الجديدة وتثبت بواسطة الغرز الجراحية.

حول زراعة القرنيه في مستشفى الملك خالد

شهدت مستشفى الملك خالد للعيون بالمملكة العربية السعودية أكثر العمليات نجاحاً في زراعة القرنية بجميع أنواعها تصل إلى 80%، حيث تقتني المستشفى أحدث الأجهزة لزراعة القرنية مع أفضل وأمهر الأطباء في منطقة الشرق الأوسط، حيث استعاد أكثر من ثمانية وعشرون ألف بصره من خلال عمليات زراعة القرنية منذ تأسيس المستشفى حتى اليوم.

القرنية المخروطية

قرنية العين تشبه عدسة الكاميرا حتى تعمل بشكل سليم يجب أن تبقى شفافة وصافية ليدخل الضوء من خلالها وعند حدوث أي عتامة أو خدوش أو تغير في درجة انحناء القرنية تصبح الرؤية غير واضحة.

القرنية المخروطية أو تحدق القرنية هو مرض يصيب الأنسجة الباطنية فيؤثر على شكلها ومستوى رؤيتها الطبيعي ومع تقدم المرض يزداد ضعف القرنية وتحجبها وتتكون عتامات بيضاء تؤدي إلى تشويه الصورة.

علامات القرنية المخروطية

أولي علامات القرنية المخروطية عدم وضوح الرؤية وعدم القدرة على إصلاح النظر باستخدام النظارات بالإضافة إلى الشعور بالحساسية الزائدة من الضوء المبهر.

أفضل دكتور عيون في مستشفى الملك خالد

يعمل في مستشفى الملك خالد للعيون مجموعة من صفوة الأطباء ذات خبرة عالية في منطقة الشرق الأوسط ومن هؤلاء الأطباء:

الدكتور عبدالله الطويرقي استشاري جراحة العيون، تخصص في عمليات الليزك وضعف النظر.

الدكتور هاني حمد النجم استشاري طب العيون، تخصص في اعتلال شبكية العين وفي حساسية العين.

الدكتور عبدالله سليمان الخراشي استشاري طب العيون، تخصص في أمراض القرنية وفي المياه البيضاء والزرقاء.

دكتور خالد الجبير استشاري طب  العيون، تخصص في جراحات الشبكية وفي التأهيل البصري لكل من الأطفال والبالغين.

الدكتور عثمان عمر استشاري طب وجراحة العيون، تخصص في جراحات القرنية وفي علاج حول الأطفال وفي علاج هالات وانتفاخات العين.

بنك العيون في مستشفى الملك خالد

تساهم عمليات القرنية في إعادة البصر للكثير من المرضى حيث يوفرها بنك العيون في مستشفى الملك خالد التخصصي بحسب كل حالة، حيث يقوم البنك بتقديم هذه الخدمة منذ أكثر من خمسة وثلاثون عاماً لأنه أكثر بنوك العيون في المنطقة تسهل جميع الاحتياجات لدى الأطباء في عمليات القرنية ويوفر أيضاً الغشاء الأميوني، بالإضافة إلى سبعة آلاف وستمائة وثلاثة وستين قرنية ساهم بتوفيرها بنك العيون.

يعتبر بنك العيون في مستشفى الملك خالد هو البنك الوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يقدم هذا النوع من الخدمات بالإضافة إلى دوره في تقييم مستشفيات العيون الأخرى لتحديد كفاءتها في هذه العمليات.

خدمات قسم العيون في مستشفى الملك خالد

يقدم قسم العيون في مستشفى الملك خالد الكثير من الخدمات نذكر منها:

علاج المياه البيضاء، علاج الجلوكوما، علاج جفاف العين، التهاب القرنية، علاج حساسية العين، علاج الحول لدى الأطفال، علاج اعتلال الشبكية، علاج انفصال الشبكية.

تكلفة زراعة القرنيه في مستشفى الملك خالد

تصل تكلفة عملية زراعة القرنية في مستشفى الملك خالد الى حوالي 25 ألف ريال سعودي أي يساوي تقريباً 5566 دولار أمريكي وقد تزيد تلك التكلفة وذلك للعين الواحدة.

تكلفة زراعة القرنية في مستشفى مغربي للعيون

أما في مستشفيات مغربي للعيون فتصل تكلفة زراعة القرنية إلى 20 ألف ريال سعودي أي يساوي تقريباً 5324 دولار أمريكي وذلك للعين الواحدة، أما حلقات زراعة القرنية فيصل سعرها إلى 9 آلاف ريال سعودي أي يساوي تقريباً 2395 دولار أمريكي للعين الواحدة.

تكلفة زراعة القرنية في المملكة العربية السعودية

تتراوح تكلفة زراعة القرنية في المملكة العربية السعودية بشكل عام ما بين 20 ألف ريال سعودي أي يساوي تقريباً 5324 دولار أمريكي و 30 ألف ريال سعودي أي يساوي تقريباً 7986 دولار أمريكي للعين الواحدة.

تخصصات مستشفى الملك خالد

يوجد العديد من الأقسام في مستشفى الملك خالد منها:

وحدة الطب الباطني

وحدة الجراحة

وحدة طب الأطفال

وحدة أمراض النساء والولادة

وحدة أمراض القلب

وحدة طب العظام

وحدة العناية المركزة

وحدة طب الطوارئ

وحدة التخدير

وحدة الجلدية

وحدة طب الأسرة

وحدة الطب النفسي

وحدة الأشعة

وحدة علم الأمراض

وحدة الرعاية الأولية

وحدة الطب المهني

وحدة التأهيل الطبي وحدة طب المختبرات

وحدة خدمات طب الأسنان

حجز موعد في مستشفى الملك خالد

يتم الحجز في مستشفى الملك خالد للعيون يكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفى حيث يتم التسجيل من خلال كتابة الاسم ورقم الهوية والإيميل ورقم الجوال والرقم السري وإعادة كتابة الرقم السري مرة أخرى للتأكيد ثم الضغط على الموافقة على شروط الموقع ويتم التسجيل، ويتم التعامل مع المريض من خلال الرقم القومي ورقم الهاتف فقط ومن خلال ذلك التسجيل يمكنك من خلاله حجز الكشف للعيادات أو يمكن الحجز من خلال الذهاب إلى المستشفى وملئ استمارة بيانات خاصة بالمريض ويتم الحجز من خلال تلك الاستمارة.

مدة الانتظار في مستشفى الملك خالد

تتميز مستشفى الملك خالد بالدقة في المواعيد، فنجد أن مواعيد الانتظار لا تتعدى الثلاثون دقيقة وتشمل فريق من طاقم العمل التمريض متدرب جيداً في كيفية التعامل مع المرضى بالإضافة إلى نظام الإدارة الجيد الذي يساعد على وجود ملف لكل مريض يشرح في حالته و الكشوفات والفحوصات والعمليات التي قام بها بكل تفصيل مما يساعد الدكاترة على التشخيص السليم ودقة حدوث الأخطاء.

زر الذهاب إلى الأعلى