ولادة

تكلفة الحقن المجهري في مستشفى نور الحياة

حققت مستشفى نور الحياة أعلى نسب نجاح في عمليات الحقن المجهري في مصر والشرق الأوسط لذلك زادت نسبة من يذهب إلى مستشفى نور الحياة من الأزواج من أجل إجراء الحقن المجهري بالرغم من ارتفاع السعر، من خلال المقال نتعرف على تكلفة الحقن المجهري في مستشفى نور الحياة.

كم تكلفة الحقن المجهري في مستشفى نور الحياة

يقوم المستشارون الماليون في مستشفى نور الحياة بتحديد رسوم العلاج والإخصاب لكلا من الزوجين وذلك بعد إجراء التحاليل من أجل تحديد ما يحتاجه الزوجين طبياً ومن ثم يتم تحديد التكلفة، لذلك تختلف التكلفة من حالة إلى أخرى ولكن يمكن القول:

سعر الكشف: 400 جنيه مصري.

تتراوح تكلفة الحقن المجهري في مستشفى نور الحياة ما بين 6 آلاف جنيه مصري إلى 10 آلاف جنيه مصري وذلك بالإضافة إلى تكلفة الأدوية التي تحتاج إليها الزوجة طوال فترة الحقن المجهري والحمل.

تكلفة الحقن المجهري في مصر

بشكل عام يمكن القول أن تكلفة الحقن المجهري مع الأدوية في مصر تتراوح ما بين 15 آلف جنيه مصري إلى 70 آلف جنيه مصري وذلك على حسب كل حالة ويتم تحديد التكلفة من قبل الطبيب المعالج.

تكلفة الحقن المجهري في مستشفى الأمم

بشكل عام يمكن القول أن تكلفة الحقن المجهري مع الأدوية في مستشفى الأمم تتراوح ما بين 600 دولار أمريكي إلى 800 دولار أمريكي أي تقريباً يساوي 12 ألف جنيه مصري إلى 16 آلف جنيه مصري وذلك على حسب كل حالة ويتم تحديد التكلفة من قبل الطبيب المعالج.

قد يهمك: اسعار الحقن المجهري في مركز دار الام

تكلفة الحقن المجهري في المنصورة

بشكل عام يمكن القول أن تكلفة الحقن المجهري مع الأدوية في محافظة المنصورة بجمهورية مصر العربية تتراوح ما بين 600 دولار أمريكي إلى 750 دولار أمريكي أي تقريباً يساوي 12 آلف جنيه مصري إلى 15 آلف جنيه مصري وذلك على حسب كل حالة ويتم تحديد التكلفة من قبل الطبيب المعالج.

أفضل دكتور عقم وحقن مجهري في مستشفى نور الحياة

يعمل في مستشفى نور الحياة مجموعة من صفوة الأطباء ومن هؤلاء الأطباء:

الدكتور عبداللطيف سويلم

الدكتور عبداللطيف استشاري أمراض النساء والتوليد وعلاج العقم، تخصص في حقن مجهري وأطفال الأنابيب والتلقيح الصناعي وعلاج حالات الاسقاط المتكرر وعلاج حالات تكيس المبايض وضعف بطانة الرحم.

قيمة الكشف: 400 جنيه مصري.

الدكتور ياسر الخياط

الدكتور ياسر أستاذ أمراض الذكورة، تخصص في أمراض الذكورة والعقم وحالات تأخر الإنجاب لدى السيدات وعلاج الحمل خارج الرحم والاسقاط المتكرر.

قيمة الكشف: 400 جنيه مصري.

خدمات مركز مستشفى نور الحياة

تقدم مستشفى نور الحياة العديد من الخدمات والتي نذكر منها:

١-سحب الحيوانات المنوية جراحياً.

٢-حقن الحيوانات المنوية داخل السيتوبلازم.

٣-تقنية التقاط البويضات بالمنظار.

٤-علم النفس والإرشاد.

٥-التلقيح بالمساعدة.

٦-اختيار نوع الجنين قبل الزرع.

٧-أمراض الذكورة.

٨-الحفاظ على الخصوبة.

أفضل مراكز حقن مجهري في مصر

يوجد العديد من مراكز الحقن المجهري في جمهورية مصر العربية نذكر منها:

١-مستشفى نور الحياة

٢-دار الطب لاستشارات تأخر الحمل

٣-مستشفى الأمم

٤-مركز الأمومة

٥-مركز جنة

٦-مركز صن رايز دكتور شريف باشا

٧-مستشفى آدم

٨-مستشفى بداية

٩-مركز الندي

١٠-مراكز آلفا

فيتامينات قبل الحقن المجهري

تعمل بعض الأدوية والفيتامينات على تحسين البويضات لدى المرأة والتي بدورها تساعد على نجاح عملية الحقن المجهري وذلك بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى مثل التغذية السليمة ويتم أخذ تلك الفيتامينات تحت إشراف الطبيب المعالج ويجب عدم أخذ أي أدوية أو فيتامينات دون استشارة الطبيب وذلك أثناء فترة الحقن أو الحمل لأنها قد تسبب ضرراً على الجنين.

الفرق بين جنين فريش ومجمد في الحقن المجهري

الأجنة الفريش هي الأجنة التي يتم نقلها في نفس الشهر من استخراجها، الأجنة المجمدة هي الأجنة التي يتم تجميدها حتى يتم نقلها بعد الدورة الشهرية التالية لسحب البويضات أو تأجيل عملية نقل الأجنة خلال أشهر أو سنوات قادمة.

قديماً منذ أكثر من خمسة عشر سنة كانت الأجنة المجمدة على درجة غير عالية من الجودة لأنه لم يكن متاح التقنيات الحديثة على تساعد على تجميد الأجنة بشكل صحيح، وكانت نسب النجاح للأجنة المجمدة تقل إلى خمسين بالمائة.

أما حديثاً ومع ظهور التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ظهرت الطرق والوسائل التي تحافظ على الأجنة المجمدة بشكل صحيح، كما أيضاً زادت نسبة حدوث الحمل، وقد يكون الأجنة المجمدة فرص الحمل لديها أفضل من الأجنة فريش.

حجز موعد في مستشفى نور الحياة

يتم تحديد موعد للكشف عن طريق الاتصال تليفونياً،  كما تقدم مستشفى نور الحياة خدمة الحجز الإلكتروني عن طريق الموقع حيث يستطيع المريض الدخول إلى موقع المستشفى والاختيار من بين عدة دكاترة، الدكتور الذى يريد الكشف عنده ومن ثم يظهر المواعيد المتاحة للكشف عند الدكتور المختار.

كما يوفر الموقع الإلكتروني لمستشفى نور الحياة خدمة الحجز السريع ويتم الحجز عن طريق إدخال الاسم بالكامل ورقم الموبايل.

ومن ثم يتم اختيار الخدمة التي يريدها المريض ومن ثم يتم تحديد التاريخ الذى يريد فيه المريض الذهاب للمستشفى، ثم كتابة إيميل المريض إن وجد وأيضا لو يوجد أي ملاحظات يمكن للمريض كتابتها في خانة الملاحظات.

نسب نجاح الحقن المجهري

مع التقنيات الحديثة زادت نسب نجاح الحقن المجهري، قديماً كانت نسب النجاح تصل إلى 50 بالمائة فقط أما في وقتنا الحالي وبعد ظهور الحضانات الذكية والتي تتلاءم بشكل كبير مع جو الرحم، ومع تخصيص غرف مخصصة للأجنة بتقنيات ضغط الهواء وأجهزة التعقيم وغيرها من الأجهزة الأخرى وصلت نسب نجاح الحقن المجهري إلى 80 بالمائة وهي نسبة كبيرة تؤدي بالزوجين إلى خوض هذه التجربة مع وجود أمل لهم بالحمل.

زر الذهاب إلى الأعلى