ولادة

تكلفة الحقن المجهري في مركز ذرية

تعرف على تكلفة الحقن المجهري في مركز ذرية، حيث مركز ذرية هو مركز من مراكز الحقن المجهري في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وقد حقق أعلى نسب نجاح في عمليات الحقن المجهري لما يوجد به من أطباء على كفاءة عالية واحتوائه على أحدث التقنيات والأجهزة.

كم تكلفة الحقن المجهري في مركز ذرية؟

تبلغ تكلفة الحقن المجهري مع تحديد نوع الجنين دون حساب تكلفة الأدوية في مركز ذرية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية حوالي من 30 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 7973 دولار أمريكي إلى 40 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 10631 دولار أمريكي ، بالإضافة إلى سعر الأدوية التي تتراوح من 7 آلاف ريال سعودي أي ما يقارب من 1860 دولار أمريكي إلى 10 آلاف ريال سعودي أي ما يقارب من 2657 دولار أمريكي.

تكلفة الحقن المجهري في سليمان الحبيب بالرياض

تبلغ تكلفة تحديد نوع الجنين فقط من ذكر أو أنثى في مستشفى سليمان الحبيب حوالي 25 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 6644 دولار أمريكي ، بينما تختلف تكلفة الحقن المجهري من شخص إلى آخر لأن كل حالة تختلف عن الأخرى فيما تحتاجه طبيًا ولكن يمكن القول أن الحد الأدنى لتكلفة الحقن المجهري تبدأ من 20 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 5315 دولار أمريكي.

أي يمكن القول أن تكلفة الحقن المجهري مع تحديد نوع الجنين دون حساب تكلفة الأدوية في مستشفى سليمان الحبيب تبدأ من 45 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 11960 دولار أمريكي.

تكلفة الحقن المجهري في مستشفى سمير عباس

تبلغ تكلفة تحديد نوع الجنين فقط من ذكر أو أنثى في مستشفى سليمان الحبيب حوالي 10 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 2657 دولار أمريكي ، بينما تختلف تكلفة الحقن المجهري من شخص إلى آخر لأن كل حالة تختلف عن الأخرى فيما تحتاجه طبيًا ولكن يمكن القول أن الحد الأدنى لتكلفة الحقن المجهري تبدأ من 9 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 2392 دولار أمريكي وتصل إلى 13 ألف ريال سعودي أي ما يقارب 3455 دولار أمريكي.

أي يمكن القول أن اسعار الحقن المجهري مع تحديد نوع الجنين دون حساب تكلفة الأدوية في مستشفى سليمان الحبيب تبدأ من 19 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 5050 دولار أمريكي.

قد يهمك: سعر تجميد البويضات في الحبيب

تكلفة الحقن المجهري في الرياض

تبلغ تكلفة الحقن المجهري مع تحديد نوع الجنين دون حساب تكلفة الأدوية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية حوالي من 30 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 7973 دولار أمريكي إلى 50 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 13289 دولار أمريكي، بالإضافة إلى سعر الأدوية التي تتراوح من 7 آلاف ريال سعودي أي ما يقارب من 1860 دولار أمريكي إلى 15 آلاف ريال سعودي أي ما يقارب من 3986 دولار أمريكي.

تجارب مع مركز ذرية

عند بدء أخذ القرار بعمل الحقن المجهري يجب أولًا اختيار الطبيب والمستشفى التي يتم فيها عمل الحقن من أولي خطواته حتى إتمام شهور الحمل، وأفضل مستشفى بالمملكة العربية السعودية التي يمكن إجراء الحقن المجهري فيها هي مركز ذرية.

تلجأ بعض السيدات إلى القيام بعملية الحقن المجهري بسبب تأخر الإنجاب بسبب وجود أي مشكلة سوى لدى الزوجة أو لدى الزوج وذلك من أجل تحقيق رغبة الأمومة، لذلك فتلجأ السيدة إلى القيام بالحقن المجهري بالرغم ما يوجد فيه من متاعب وأدوية وعقاقير وبالرغم من التكاليف الباهظة الثمن للحقن المجهري، وبالرغم من مدى نسبة نجاح أو فشل الحقن المجهري لقد نجحت بعض عمليات الحقن المجهري وأصبح لدى الأسرة طفل ذكر وبعض الأسر الأخرى أصبح لديها طفلة أنثي، ولدي أسرة أخري طفلان توأم ذكور وغيرهم من الأسر التي لجأت إلى الحقن المجهري.

تكلفة الحقن المجهري في مراكز السعودية بصورة عامة

تختلف الأسعار من مكان إلى آخر ومن مستشفى إلى أخرى على حسب شهرة المكان وخبرة الطبيب، تتراوح تكلفة الحقن المجهري في المملكة العربية السعودية ما بين 20000 ريال سعودي حتى 60000 ريال سعودي.

قد يهمك: تكلفة تحديد نوع الجنين في الحبيب

أفضل دكتور في مركز ذرية

يعمل في مركز ذرية مجموعة من صفوة الأطباء الذين على كفاءة عالية ونذكر منهم:

١-الدكتور طارق البغدادي

٢-الدكتور حمد الصفيان

٣-الدكتورة ناريمان الطريري

٤-الدكتور حمود المطرفي

كورس العلاج قبل الحقن المجهري

تنشيط التبويض في الحقن المجهري وأطفال الأنابيب تحتاج إلى عدد من البويضات، لذلك يتم إعطاء أدوية التنشيط بكثافة لإخراج عدد كبير من البويضات، ويبدأ من يوم 21 من الدورة الشهرية إعطاء علاج لتقليل الغدة النخامية لعمل سحب البويضات من غير أن يكون ليه تأثير على خروج البويضات المبكرة، أو قد يبدأ كورس العلاج القصير من خلال إعطاء أدوية المنشطات ومن ثم إعطاء الحقن التفجيرية قبل سحب البويضات ب 36 ساعة.

نصائح بعد الحقن المجهري

يقدم أطباء الحقن المجهري بمركز ذرية بعض النصائح التي تعمل على تثبيت الحمل:

1-  الراحة والنوم يعتبر عامل أساسي لتثبيت الحمل حيث لا يقل النوم عن ثماني ساعات باليوم لأن النوم يعمل على ضبط هرمونات الجسم ومن بينها هرمون النمو الهام لتطور الجنين.

2- تجنب حمل الأوزان الثقيلة وممارسة الرياضة الشاقة التي من الممكن تتسبب في موت الجنين.

3- تجنب ممارسة العلاقة لفترة لأنها تسبب مشاكل للجنين في بعض الحالات وتكون بعد استشارة الطبيب.

4- البعد عن أي توتر أو ضغط عصبي لأنه قد يؤثر بالسلب على الجنين.

5- الحفاظ على مستوى السكر وضغط الدم لعدم تعرض حياة الجنين للخطر.

6- عدم أخذ أي أدوية إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

زر الذهاب إلى الأعلى