اسعار

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في المواساة

نتعرف من خلال المقال على سعر أشعة الرنين المغناطيسي في المواساة، حيث يتختلف سعر أشعة الرنين المغناطيسي من مستشفى لآخر وأيضاً يختلف السعر طبقاً للمنطقة التي تقام عليها الأشعة وطبقاً لنوع الجهاز المستخدم، فكلما كان الجهاز أحدث كلما زادت التكلفة.

عوامل تحدد سعر أشعة الرنين المغناطيسي في المواساة

من الواضح أن هناك تفاوت في أسعار اشعة الرنين المغناطيسي ويرجع هذا الاختلاف إلى:

نوع الجهاز المستخدم في عمل الأشعة.

إذا كانت أشعة الرنين المغناطيسي بصبغة أو بدون صبغة.

خبرة الطبيب الذي سيقوم بعمل الأشعة.

الأدوات المستخدمة أثناء عمل الأشعة.

فريق التمريض المتواجد أثناء عمل الأشعة.

استثناءات الرنين المغناطيسي

إذا كان الشخص يعاني من أحد الأمراض الآتية عليه إخبار الطبيب المعالج على الفور قبل القيام بالأشعة:

مرضى الكبد.

مرضى الكلى.

مرضى الربو.

إجراء عملية جراحية من قبل.

فرط الحساسية من أحد أنواع الطعام.

فرط الحساسية من أحد أنواع الأدوية.

المرأة الحامل.

تركيب صمامات داخل القلب.

وجود حشو في الأسنان أو في الضروس.

تركيب شرائح معدنية بالجسم بعد إجراء العمليات الجراحية.

وجود وشم بالجسم.

تركيب أحدى الأطراف الصناعية.

حجز موعد أشعة الرنين المغناطيسي في مستشفى المواساة

يتم حجز موعد لأشعة الرنين المغناطيسي في مستشفى المواساة سواء للمرضى داخل المستشفى أو خارج المستشفى عن طريق جواب التحويل من الطبيب المعالج يذكر فيه نوع الأشعة إذا كانت بصبغة أو بدون صبغة وأيضاً يذكر في خطاب التحويل المنطقة التي يتم عليها الأشعة مثل عنق الرقبة أو الظهر وإذا كان المريض يعاني من أحد الأمراض الأخرى.

كم سعر أشعة الرنين المغناطيسي في المواساة؟

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في المواساة بالمملكة العربية السعودية بدون صبغة حوالي 1000 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 266 دولار أمريكي، أما سعر أشعة الرنين المغناطيسي في المواساة بالصبغة يساوي 1200 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 320 دولار أمريكي.

كما تقدم مستشفى المواساة عروض على أشعة الرنين المغناطيسي بنسبة خصم تصل إلى 25% كما تسمح في بعض الحالات بتقسيط السعر على ستة أشهر.

ويمكن إجراء الأشعة في أحد فروع مستشفى المواساة وهم مستشفى المواساة الدمام، مستشفى المواساة الرياض، مستشفى المواساة المدينة المنورة، مستشفى المواساة الجبيل الصناعية، مستشفى المواساة القطيف، وأخيرًا مستشفى المواساة الخبر.

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في الرياض

يختلف سعر اشعة الرنين في مدينة الرياض من منطقة إلى أخرى ومن مركز إلى آخر ولكن يمكن القول أن تكلفة رنين مغناطيسي بصبغة أو بدون صبغة تتراوح ما بين 700 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 187 دولار أمريكي و 1300 ريال سعودي أي ما يساوي تقريباً 346 دولار أمريكي.

وتكلفة أشعة مقطعية بصبغة أو بدون صبغة تتراوح ما بين 500 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 133 دولار أمريكي و 900 ريال سعودي أي ما يساوي تقريباً 240 دولار أمريكي.

وتكلفة التصوير البورزيتروني المقطعي يتراوح ما بين 9000 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 2395 دولار أمريكي و 15000 ريال سعودي أي ما يساوي تقريباً 3991 دولار أمريكي.

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في السعودي الألماني

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في مستشفى السعودي الألماني بجميع فروعها يتراوح ما بين 1000 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 266 دولار أمريكي و3000 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 798 دولار أمريكي حيث:

يتراوح سعر أشعة الرنين المغناطيسي بدون صبغة في مستشفى السعودي الألماني فرع جدة ما بين 1100 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 293 دولار أمريكي حتي 2200 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 586 دولار أمريكي.

يتراوح سعر أشعة الرنين المغناطيسي بدون صبغة في مستشفى السعودي الألماني فرع الرياض ما بين 1200 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 319 دولار أمريكي حتي 3000 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 798 دولار أمريكي.

وفي حالة استخدام الصبغة تزداد التكلفة في حدود 400 ريال سعودي أي يساوي تقريباُ 106 دولار أمريكي إلى 900 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 240 دولار أمريكي.

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في المدينة

تتراوح تكلفة أشعة الرنين المغناطيسي بدون صبغة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ما بين 1000 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 266 دولار أمريكي و 2000 ريال سعودي أي ما يساوي تقريباً 532 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة أشعة الرنين المغناطيسي بصبغة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ما بين 1200 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 319 دولار أمريكي و 2000 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 532 دولار أمريكي.

تكلفة أشعة الرنين المغناطيسي في جدة

تتراوح سعر أشعة الرنين المغناطيسي في جدة بدون صبغة ما بين 1100 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 293 دولار أمريكي و 2200 ريال سعودي أي ما يساوي تقريباً 586 دولار أمريكي.

وتبلغ تكلفة أشعة الرنين المغناطيسي بصبغة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ما بين 1500 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 400 دولار أمريكي و 2600 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 692 دولار أمريكي.

سعر الرنين المغناطيسي للرحم

يتراوح سعر أشعة الرنين المغناطيسي على منطقة الرحم بالصبغة أو بدون الصبغة في المملكة العربية السعودية ما بين 66 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 212 دولار أمريكي إلى 625 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 166 دولار أمريكي.

سعر أشعة الرنين المغناطيسي على الحوض

يتراوح سعر أشعة الرنين المغناطيسي على منطقة الحوض بالصبغة أو بدون الصبغة في المملكة العربية السعودية ما بين 900 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 240 دولار أمريكي إلى 1250 ريال سعودي أي يساوي تقريباً 333 دولار أمريكي.

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في المانع

يعتبر قسم الأشعة في مستشفى المانع العام احد افضل الاقسام التي تقدم افضل خدماتها للمواطنين، ويلتزم كوادر القسم بطوير خبراتهم في مجال الاشعة بصورة عامة واشعة الرنين المغناطيسي (MRI) بصورة خاصة.

ويتم اجراء اكثر من مئة الف صورة اشعة في السنة، ويتم نقل جميع الصور رقميا لأطباء الأشعة عبر نظام الاتصالات (PACS).

عند قيامك بإجراء تصوير بأشعة الرنين في المانع العام ستجد فيها اخصائيين الاشعة ومتوفرين في جميع فروع مستشفيات المانع.

اما سعر اشعة الرنين المغناطيسي (MRI) في فروع مستشفى المانع فتبدأ من 1150 ريال سعودي.

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في الدمام

الكثير من اهلنا في الدمام شفاهم الله يسالون حول سعر اشعة الرنين المغناطيسي، حيث تقدم مستشفيات الدمام الكثير من الخدمات الطبية المتعلقة بالتصوير باشعة الرنين المغناطيسي (MRI) بخصومات رائعة تصل الى 40% في الكثير من الاحيان

وهناك خصومات خاصة لحاملي بطاقة صحتي وهي كما يلي:

تكلفة اشعة الرنين المغناطيسي  قبل الخصم 1600 ريال بعد الخصم ستصبح 1000 ريال سعودي.

سعر الأشعة المقطعية متعددة المقاطع تصل الى 550 ريال سعودي.

سعر الأشعة السينية خصم حتى  40%

تكلفة اجراء فحص بالأشعة التلفزيونية خصم حتى 40%

سعر اشعة فحص هشاشة العظام خصم حتى 40%

سعر اشعة دوبلر خصم حتى 40%

سعر أشعة الرنين المغناطيسي في مستشفى دار الشفاء

يعتبر مستشفى دار الشفاء احد افضل المستشفيات والتي تقدم خدماتها الراقية للمرضى وبجودة عالية جداً.

تتوفر في مستشفى دار الشفاء احدث التقنيات الطبية، لتشخيص الحالات وعلاج المرضى من اهلنا في المملكة شفاهم الله.

ويتم في مستشفى دار الشفاء الإشراف المباشر على قسم الاشعة من قبل اخصائيين واستشاريين متخصصين في التصوير باشعة الرنين المخناطيسي (MRI).

والمفاجأة ان مستشفى الشفاء تقدم بين الحين والاخر عروض وخصومات كبيرة على الاسعار يمكن استغلالها للحصول على العلاج بتكلفة اقل.

اما سعر أشعة الرنين المغناطيسي في مستشفى دار الشفاء فهي في المتوسط تقع بين 900 و 1200 ريال سعودي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى