ولادة

تكلفة تحديد نوع الجنين في الحبيب

تعرف على تكلفة تحديد نوع الجنين في الحبيب، حيث أصبح الآن الحقن المجهري ليس لغير القادرين على الإنجاب فقط ولكن أيضاً من أجل تحديد نوع الجنين، فالكثير يلجأ إلى الحقن المجهري من أجل إنجاب طفل ذكر.

تجربتي مع تحديد نوع الجنين

تلجأ بعض السيدات إلى القيام بعملية الحقن المجهري ليس لوجود مشكلة لديها أو لدى زوجها لعدم القدرة على الإنجاب، فقد يكون لدى الأب والأم أطفال بالفعل ولكنهم بنات، لذلك فتلجأ السيدة إلى القيام بالحقن المجهري بالرغم ما يوجد فيه من متاعب وأدوية وعقاقير وبالرغم من التكاليف الباهظة الثمن لكل من الحقن المجهري وتحديد نوع الجنين.

وبالرغم من مدى نسبة نجاح أو فشل الحقن المجهري، وذلك من أجل أن يكون لديها ولدى زوجها ولد “طفل ذكر” ولقد نجحت بعض عمليات الحقن المجهري وتحديد نوع الجنين وأصبح لدى الأسرة طفل ذكر ولدي أسرة أخري طفلان توأم ذكور وغيرهم من الأسر التي لجأت إلى تحديد نوع الجنين.

قد يهمك: سعر تجميد البويضات في الحبيب

عملية الحقن المجهري

عملية الحقن المجهري تعتبر من أهم العمليات التي تقوم بها الكثير من السيدات، حيث يبدأ بعمل سونار أثناء الدورة الشهرية لتوضيح إذا كانت السيدة تعاني من أي تغيرات في وظيفة المبايض أو أي مشكلة في جدار الرحم، وأيضاً يتم عمل تحاليل الهرمونات الزوجية وغيرها من التحليلات الهامة وذلك قبل البدء في الحقن المجهري.

وإذا كانت الأم تعاني من أي مشكلة في المبايض يتم أخذ بعض العلاجات التي تقوم بتنشيط المبيض، وتبدأ الزوجة في أخذ بعض العلاجات التي تعمل كمحفز بعد انتهاء الدورة الشهرية، ومن ثم يتم سحب البويضات وتخضع الزوجة لبعض الاختبارات حتى تستطيع قياس الهرمونات ومعرفة النسبة التي تحتاجها في العملية، وعندما يتم السحب حوالي عشر بويضات إلى ثلاثون بويضة وتستغرق العملية حوالي نصف ساعة على الأقل، على أن تكون الأم خاضعة للتخدير الكلي.

قد يهمك: سعر التنويم في مستشفى الحبيب

وفي نفس اليوم يقوم الطبيب بتأهيل البويضة والحيوانات المنوية للإخصاب حيث يتم حقن كل بويضة بحيوان منوي، وتكون تحت الملاحظة حتى ثمانية عشر ساعة لتلقي البويضات ذات الجودة العالية، ثم تبدأ الأم في أخذ الكثير من المثبتات والعقاقير التي تساعد في نجاح العملية والوصول إلى نتيجة إيجابية.

تكلفة تحديد نوع الجنين في السعودية

تبلغ تكلفة تحديد نوع الجنين فقط من ذكر أو أنثى في المملكة العربية السعودية ما بين 20 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 5315 دولار أمريكي إلى 30 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 7973 دولار أمريكي ، بينما تبلغ تكلفة الحقن المجهري أيضُا في حدود 20 ألف ريال سعودي إلى 30 ألف ريال سعودي.

أي يمكن القول أن تكلفة الحقن المجهري مع تحديد نوع الجنين دون حساب تكلفة الأدوية في المملكة العربية السعودية تتراوح ما بين 40 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 10631 دولار أمريكي إلى 15947 ألف ريال سعودي، وبالرغم من تزايد أسعار الحقن المجهري إلا أنه يتزايد الأقبال عليه يومًا بعد يوم.

تكلفة تحديد نوع الجنين في مستشفى سليمان الحبيب

تبلغ تكلفة تحديد نوع الجنين فقط من ذكر أو أنثى في مستشفى سليمان الحبيب حوالي 25 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 6644 دولار أمريكي ، بينما تختلف تكلفة الحقن المجهري من شخص إلى آخر لأن كل حالة تختلف عن الأخرى فيما تحتاجه طبيًا ولكن يمكن القول أن الحد الأدنى لتكلفة الحقن المجهري تبدأ من 20 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 5315 دولار أمريكي.

أي يمكن القول أن تكلفة الحقن المجهري مع تحديد نوع الجنين دون حساب تكلفة الأدوية في مستشفى سليمان الحبيب تبدأ من 45 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 11960 دولار أمريكي.

قد يهمك: تكلفة الحقن المجهري في الرياض

تحديد نوع الجنين في مركز ذرية

تبلغ تكلفة الحقن المجهري مع تحديد نوع الجنين دون حساب تكلفة الأدوية في مركز ذرية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية حوالي من 30 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 7973 دولار أمريكي إلى 40 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 10631 دولار أمريكي ، بالإضافة إلى سعر الأدوية التي تتراوح من 7 آلاف ريال سعودي أي ما يقارب من 1860 دولار أمريكي إلى 10 آلاف ريال سعودي أي ما يقارب من 2657 دولار أمريكي.

تكلفة تحديد نوع الجنين في الرياض

تبلغ تكلفة الحقن المجهري مع تحديد نوع الجنين دون حساب تكلفة الأدوية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية حوالي من 30 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 7973 دولار أمريكي إلى 50 ألف ريال سعودي أي ما يقارب من 13289 دولار أمريكي، بالإضافة إلى سعر الأدوية التي تتراوح من 7 آلاف ريال سعودي أي ما يقارب من 1860 دولار أمريكي إلى 15 آلاف ريال سعودي أي ما يقارب من 3986 دولار أمريكي.

نظام غذائي قبل الحقن المجهري

يوجد نظام غذائي وأنواع أطعمة معينة يجب إتباعها قبل البدء في عملية الحقن المجهري حيث أن تذلك النظام يساعد على نجاح الحقن المجهري بشكل كبير وذلك النظام هو:

من المفضل أن تحتوي كل وجبة على فواكه وخضروات ويفضل استبدال العيش العادي إلى العيش الأسمر حيث يحتوي على الحبوب الكاملة، كما يتم استبدال النشويات بالنشويات الغامقة حيث يتم استبدال الأرز والمكرونة البيضاء بالأرز والمكرونة البني، ويتم استبدال الزيت العادي إلى زيت الزيتون في السلطة والطهي، يتم أخذ وجبة سمك مرتين في الأسبوع على الأقل، ويتم تناول يومياً بيض والزبادي ويتم وقف اللحوم الحمراء العادية واستبدالها بالفراخ والأسماك.

زر الذهاب إلى الأعلى