رشاقة

عملية تكميم بالتقسيط في الكويت | اقساط الكويت

قد يواجه البعض ممن يحتاجون لإجراء جراحة تكميم المعدة بالكويت بعض العوائق المادية نظراً لارتفاع تكلفة هذه العملية بدولة الكويت مقارنة بالدول الأخرى.

لذا سنقدم لكم أهم المعلومات عن كيفية الحصول على عملية تكميم بالتقسيط في الكويت كأحد العروض الخاصة التي تقدمها بعض المستشفيات لتخفيف الأعباء المادية عن المرضى.

حيث تقدم بعض عيادات الكويت عروض خاصة يمكنك الدفع بشكل اقساط مريحة لتخفيف العبئ على كاهل المرضى شفاهم الله.

عملية تكميم المعدة بالتقسيط

الدفع بشكل اقساط في الكويت تساهم الاسر محدودة الدخل، لكن قبل الحديث عن كيفية الحصول على عملية تكميم بالتقسيط في الكويت، سنتحدث أولا عن أهم المعلومات حول جراحة التكميم بشكل عام.

حلم الحصول على جسم ممشوق لم يعد صعب المنال خاصة مع التقدم العلمي الرهيب في مجال التخسيس والتخلص من الوزن الزائد سواء بالطرق الطبيعية أو باستخدام الادوية او حتى عن طريق جراحات السمنة.

وبالطبع فإن الأطباء ينصحون مرضاهم أولا باتباع الطرق الطبيعية والأكثر أمنا للتخسيس مثل ممارسة بعض أنواع الرياضة بانتظام واتباع بعض الحميات الغذائية الخاصة المناسبة لكل حالة، وقد يصف الاطباء أيضا بعض الأدوية للمريض لمساعدته على التخلص من الوزن الزائد.

ولكن في حالات معينة يصعب اتباع الطرق السابقة فقط لعلاج السمنة المفرطة، ويضطر الأطباء لإجراء بعض جراحات السمنة المفرطة للمريض لمساعدته على التخسيس بشكل أسرع وأكثر فاعلية.

وتعد عمليات تكميم المعدة من اشهر جراحات البدانة ذات النتائج الإيجابية السريعة خاصة مع مهارة الجراح وخبرته ، وكذلك مع اتباع المريض لتعليمات الطبيب قبل وبعد الجراحة وتحسين نظام حياته اليومية ليصبح صحي أكثر.

وتعتمد عمليات تكميم المعدة على التخلص من نسبة كبيرة من المعدة حتى تأخذ شكل موزة رفيعة وهذه هي الصورة الأغلب لمثل هذه العمليات ، للحد من كمية الطعام التي يتم تناولها وكذلك هضمها وامتصاصها وبالتالي تساعد على التخسيس.

تجرى عملية التكميم بإحدى طريقتين هما:

الطريقة التقليدية وفيها يجرى شق جراحي كبير بالمعدة للوصول إلى المعدة وقصها، وهذه الطريقة غير مستحبة ونادر استخدامها.

الطريقة المعتادة والأكثر أمنا وهي بعمل عدة ثقوب بمنطقة المعدة ومن ثم يتم إدخال منظار للوصول إلى المعدة وقص المعدة للحصول على شكل الموزة.

تابعوا معنا المقال سنبحث في عملية تكميم بالتقسيط في الكويت مع اشهر وافضل اطباء تكميم المعدة.

جراحات التكميم في الكويت

وتنتشر هذه الجراحات في الكويت على نطاق واسع على الرغم من ارتفاع تكلفتها في الدولة بشكل واضح عن معظم الدول العربية الأخرى بل وبعض الدول الأجنبية أيضا، ولكن ومع ارتفاع مستوى المعيشة بالكويت فإن ذلك شجع المواطنين عن أخذ المخاطرة رغبة في الحصول على جسم صحي لتجنب اضرار البدانة النفسية والعضوية الخطيرة.

وتضم الكويت نخبة من أهم وأفضل جراحي السمنة والمناظير، بالإضافة لوجود مجموعة متميزة من افضل المستشفيات التي يتم فيها إجراء جراحات التكميم على أعلى مستوى من الدقة والجودة بالإضافة لاستخدام أحدث وافضل التقنيات المعروفة على المستوى العالمي في هذه الجراحات.

أسعار تكميم المعدة بالكويت

كما سبق وأشرنا فإن اسعار تكميم المعدة في الكويت مرتفعة إلى حد كبير، وتتراوح تكلفة هذه العملية ما بين 2000- 7000 دينار كويتي تقريبا.

عوامل تحدد اسعار تكميم المعدة بالكويت

تختلف اسعار عمليات تكميم المعدة بالكويت تبعا لعدد من العوامل منها:

1- شهرة المشفى الذي ستجرى فيه الجراحة.

2- شهرة وخبرة الجراح.

3- التقنيات والأدوات والأجهزة المستخدمة في العملية.

4- وجود إجراءات إضافية يتم اللجوء إليها قبل أو بعد أو أثناء الجراحة.

5- وجود تأمين صحي يغطي تكاليف الجراحة أو جزء منها.

6- وجود عروض أو خصومات على الجراحة.

7- مدة الإقامة في المشفى وأسعار غرف الإقامة.

عروض تكميم المعدة بالكويت

كما سبق وأشرنا فإن عمليات تكميم المعدة بالكويت تتميز بارتفاع أسعارها إلى حد كبير مما يدفع المراكز والمستشفيات لعمل عروض خاصة على عمليات التكميم لديها لمواجهة المستشفيات الأخرى المنافسة في هذا المجال وكذلك لجذب المرضى وتشجيعهم على اتخاذ هذه الخطوة الهامة في حالة الحاجة إليها عند فشل الطرق الاخرى للتخسيس كما سبق وأشرنا.

ومن أهم العروض التي تقدمها المستشفيات في الكويت على جراحات تكميم المعدة:

1- تخفيض على عملية التكميم كلها.

2- دفع مقدم وتقسيط باقي الدفعات.

3- تقسيط تكلفة العملية كلها دون أي مقدم.

4- عمل تخفيضات على العملية وكذلك الإقامة.

5- عمل عروض على عملية التكميم والمتابعة.

عملية تكميم بالتقسيط في الكويت

تعد عروض عملية تكميم بالتقسيط في الكويت أحد العروض الخاصة التي تقدمها بعض المستشفيات في الكويت بالاتفاق مع الجراح وكذلك بعد الترتيب مع بعض البنوك لضمان التزام العميل بسداد الأقساط.

وقد يتم الاتفاق بدفع مقدم وتقسيط باقي تكاليف العملية على عدد معين من الشهور أو بتقسيط تكلفة العملية كلها دون دفع مقدم.

ومن أشهر جراحي السمنة الذين يقدمون عملية تكميم بالتقسيط في الكويت:

1- دكتور إبراهيم العنزي

استشاري جراحات السمنة والمناظير، والحاصل على البورد الكندي في الجراحة، وكذلك الحاصل على المركز الأول بالزمالة الملكية البريطانية في الجراحة، كما أنه حاصل على الزمالة الملكية الكندية في الجراحة، و دبلوم عالي في جراحات المناظير والسمنة، ويقع مركز دكتور إبراهيم العنزي في الرقعي‎

بالكويت، كذلك يعمل دكتور العنزي في مستشفى دار الشفاء بالكويت.

2- دكتور خالد الشرف

عميد جراحي السمنة بالكويت، واستشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير و السمنة المفرطة وكذلك الجهاز الهضمي بمستشفى السلام الدولي ومستشفى مبارك الكبير بالكويت.

وهو حاصل على البورد السويدي في الجراحة من جامعة لوند السويد، كما أنه عضو في الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير، كذلك فهو عضو في الاتحاد الدولي لجراحة السمنة، وعضو في الجمعية الدولية للجراحين.

وفي النهاية وبعد أن تحدثنا عن عرض الحصول على عملية تكميم بالتقسيط في الكويت وغيرها من العروض الأخرى المشابهة، فنرجو أن نكون ساعدنا أهلنا في الكويت ممن يحتاجون إجراء هذه العملية على اتخاذ القرار المناسب لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى