رشاقة

عملية التكميم في مستشفى السعودي الالماني عسير

تعد عملية تكميم المعدة واحدة من أفضل جراحات علاج السمنة المفرطة التي يلجأ لها الكثيرون بعد فشل الطرق المعتادة مثل اتباع الحميات أو تناول بعض الأدوية والأعشاب وكذلك ممارسة بعض الرياضات، في التخلص من الوزن الزائد.

ونحن سنقدم لكم في هذا المقال بعض المعلومات حول تكميم المعدة، وعملية التكميم في السعودي الالماني عسير وكذلك أفضل جراح تكميم في السعودي الالماني عسير.

عمليات تكميم المعدة

قبل أن نتحدث عن عملية التكميم في مستشفى السعودي الالماني عسير، علينا اولا ان نتعرف على اهم المعلومات حول هذه الجراحة.

تنتشر عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية نظرا لارتفاع مستوى المعيشة بها إلى حد كبير.

ومع التوعية المستمرة بمخاطر زيادة الوزن التي قد تؤثر على صحة الإنسان من العديد من الجوانب مثل:

1- صحة وسلامة القلب والأوعية الدموية.

2- الخصوبة والصحة الإنجابية.

3- التأثير النفسي.

4- زيادة فرصة الإصابة بمرض السكر.

5- مشاكل العظام والمفاصل وصعوبة الحركة.

6- التأثير على القدرة على القيام بالأنشطة المعتادة.

فقد زاد البحث عن أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد وعلاج السمنة المفرطة.

وبالطبع فإن اللجوء للطرق الطبيعية مثل ممارسة الرياضة واتباع بعض الحميات الغذائية هي الخيار الأول والأكثر أمنا لمعظم حالات السمنة المفرطة، ومع ذلك فهناك بعض الحالات التي تحتاج لإجراءات وطرق أخرى للتخلص من الوزن الزائد مثل بعض جراحات علاج السمنة المفرطة.

ولعل واحدة من أكثر جراحات التخلص من الوزن الزائد فاعلية وكفاءة هي عملية تكميم المعدة.

وتتضمن عملية تكميم المعدة بشكل عام التخلص من جزء كبير من المعدة لتترك المعدة على شكل منحنى يأخذ شكل الموزة الرفيعة، وهذا هو الشكل الأكثر شيوعا لعمليات تكميم المعدة للتخلص من الوزن الزائد وتقليل كمية الطعام التي تشعر الشخص بالشبع وبالتالي تقل كمية الطعام الممتص ويمكن التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة.

مستشفى السعودي الالماني عسير

تعد مستشفيات السعودي الالماني بفروعها المنتشرة داخل المملكة وخارجها نموذجا متميزا لما يجب أن تكونه الصروح الطبية المتميزة التي تضم مختلف التخصصات الطبية.

وتقدم مستشفيات الالماني السعودي خدماتها الصحية المتنوعة على يد نخبة من أمهر وأهم الأطباء في مختلف التخصصات الطبية على المستوى العالمي، وبنظام وجودة عاليين، وباستخدام أحدث التقنيات المعروفة في المجال الطبي في مختلف مجالاته.

هذا بالطبع بالإضافة للخدمات الأخرى بالمشفى التي تكمل تميزها وتفردها على مستوى المجال الطبي بأسره مثل الأطقم الطبية المساعدة والأطقم الإدارية ناهيك عن منظر المبنى تصميمه المريح للعين والاهتمام بنظافة وأناقة كل جزء به بدءا من الاستقبال وحتى غرف الإقامة.

ويعد فرع مستشفى السعودي الالماني عسير واحدا من أكثر الفروع الشاهدة على تفوق هذه المستشفى.

عملية التكميم في مستشفى السعودي الالماني عسير

كما سبق وأشرنا فإن عمليات تكميم المعدة منتشرة إلى حد كبير بالمملكة العربية السعودية خاصة مع انتشار مراكز ومستشفيات جراحات علاج السمنة مثل عمليات تكميم المعدة.

ومن أشهر هذه المستشفيات بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية هي مستشفى السعودي الالماني.

وتقدم مستشفى السعودي الالماني بعسير خدماتها في مجال عمليات تكميم المعدة على يد أفضل الخبراء والاستشاريين في هذا المجال وباستخدام أحدث التقنيات المعروفة ، مما جعلها تحقق العديد من التقييمات الإيجابية من المرضى والمختصين وجعلها على قائمة أفضل مستشفيات إجراء جراحات تكميم المعدة بالمملكة على غرار فروع المشفى الأخرى داخل وخارج السعودية.

أفضل طبيب تكميم في مستشفى السعودي الالماني عسير

كما سبق وأشرنا فإن مستشفى السعودي الالماني بعسير تضم نخبة من خيرة الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في جراحات تكميم المعدة على المستوى العالمي.

ومن أهم أطباء عملية التكميم في مستشفى السعودي الالماني عسير:

 دكتور محمد حسن الشهري

استشاري الجراحة العامة، ورئيس قسم الجراحة في المستشفى السعودي الالماني بعسير، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه، كما أنه ذو خبرة كبيرة في إجراء الجراحات العامة وجراحات السمنة والغدد الصماء.

وهو عضو في الكلية الأمريكية للجراحين (ACS) وكذلك الجمعية الأمريكية لجراحة السمنة والاستقلاب (ASMBS بالإضافة إلى الجمعية الأمريكية لجراحي الجهاز الهضمي والمناظير (SAGES).

كذلك فهو حاصل على زمالة جراحة السمنة من مركز كليفلاند الطبي الجامعي بكليفلاند، و زمالة الأبحاث السريرية في قسم جراحة الغدد الصماء من جامعة جورجيا.

سعر عملية التكميم في السعودي الالماني عسير

تختلف تكلفة عملية التكميم في السعودي الالماني عسير تبعا لعدد من العوامل منها

1- التقنيات والأدوات المستخدمة في العملية.

2- وجود إجراءات إضافية للجراحة.

3- وجود عروض أو خصومات بالمشفى.

4- وجود تأمين صحي يغطي جزء أو كل تكاليف الجراحة.

وتعمل مستشفى السعودي الالماني بعسير دائما على توفير عروض على عمليات تكميم المعدة بهدف جذب المرضى ولمنافسة المراكز والمستشفيات الأخرى المنافسة في هذا المجال.

وتصل تكلفة عملية التكميم في السعودي الالماني عسير إلى حوالي 18000- 20000 الف ريال أثناء الخصومات، وبالطبع فإن هذه الاسعار ليست ثابتة.

كذلك توفر المستشفى خدمة تقسيط تكاليف العملية لمدة تصل ل36 شهر أحيانا خلال فترة العروض.

وفي النهاية فإن عمليات تكميم المعدة مع مرور الوقت والتقدم الرهيب الذي يشهده المجال الطبي باستمرار تزداد نتائجها إيجابية وتقل مخاطرها إلى حد كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى