رشاقة

تكميم المعدة بالتقسيط بالدمام

تعد مشكلة الوزن الزائد من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص لكل من السيدات الرجال ويلجأ البعض إلى اتباع نظام غذائي صحي والبعض الآخر يلجا إلى اتباع إجراء العمليات الجراحية بمختلف أنواعها من عمليات بالون المعدة وتكميم المعدة وغيرها، ويتساءل البعض حول تكميم المعدة بالتقسيط بالدمام.

عمليات تكميم المعدة في الدمام

تشتهر مدينة الدمام بالمملكة بكثرة عمليات جراحات السمنة التي يتم إجرائها لكل من السيدات والرجال ويرجع السبب في ذلك إلى وجود مجموعة من أكفأ اطباء جراحات السمنة في مستشفيات مدينة الدمام.

يقوم طبيب جراح السمنة المعالج بإجراء عملية تكميم المعدة عن طريق التدخل الجراحي أو عن طريق المنظار، حيث يتم من خلال التدخل الجراحي فتح البطن طوليًا ممكن يسبب في الكثير من الألم بعد العملية طوال فترة النقاهة حتى يتم التئام الجرح.

أما إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار هو الاختيار الأفضل ويعتبر من التقنيات الطبية الحديثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، حيث يتم من خلال منظار تكميم المعدة فقط فتح خمس فتحات صغيرة بالبطن يتم من خلالها إدخال القنوات والتي يقوم الطبيب بإتباعها عن طريق كاميرات متصلة بها

يتم في عملية تكميم المعدة قص المعدة بشكل طولي بنسبة تتراوح ما بين 80 إلى 90 في المائة مما يعطي فقدان الشهية والإحساس بالشبع بشكل سريع ما يؤدي إلى فقدان الوزن.

كيف تتم خسارة الوزن بعد عملية التكميم؟

تؤدي عملية تكميم المعدة على فقدان الوزن بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى:

تقليل حجم المعدة بنسبة 90% وبالتالي تقل قدرة المعدة على استيعاب الأكل بنسبة كبيرة مما يعطي الإحساس بالشبع لدى الشخص.

في أثناء عملية تكميم المعدة يقوم الطبيب المعالج بعزل الهرمونات المسئولة عن عمليات الجوع وبالتالي نجد الشخص لا يشعر بالجوع مثلما قبل العملية.

اضرار عملية تكميم المعدة

بالرغم من عملية تكميم المعدة لها العديد من المزايا مثل إنقاص الوزن والتخلص من كتلة الوزن الزائدة وإعطاء القوام الرشيق، إلا أن عملية تكميم المعدة ليست هي الحل الأفضل وذلك للأسباب الأتية:

١-يتم قص جزء كبير من المعدة واستخراجه مما يسبب القلق للعديد من الأشخاص.

٢-نقص حاجة الجسم من المواد الغذائية التي يحتاجها نتيجة شعور الفرد بالشبع.

٣-عملية تكميم المعدة لا تتناسب مع الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة.

تكميم المعدة بالتقسيط بالدمام

تختلف عملية تكميم المعدة في مدينة الدمام من مركز إلى آخر من طبيب إلى أخر، ولكن يمكن القول أن تكلفة عملية تكميم المعدة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية تتراوح ما بين أربعون ألف ريال سعودي على خمسون ألف ريال سعودي وتعتبر التكلفة من مدينة الدمام أرخص من تكلفة عملية تكميم المعدة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

كما تقوم العديد من مراكز جراحات السمنة في مدينة الدمام بتقديم التسهيلات على المرضى ذو الوزن الزائد لتشجيعهم على إجراء العملية وذلك من خلال إتاحة إمكانية تقسيط المبلغ بدون أي فوائد لمدة تصل على 36 شهر أي ثلاثة سنوات ولكن بشرط ألا يزيد راتب الدخل الشهري القائم بالعملية عن 4 آلاف ريال سعودي.

قد يهمك: تكميم لمعدة مجانا

سعر تكميم المعدة في المواساة

يبلغ سعر عملية تكميم المعدة في مستشفى المواساة بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية حوالي 45 الف ريال سعودي، بينما يبلغ سعر العملية عند الدكتور سلطان التمياط حوالي 43 ألف ريال سعودي ويتم تحديد السعر النهائي مع الطبيب المعالج.

تكميم المعدة في المستشفيات الحكومية في الدمام

نظرًا لارتفاع أسعار عمليات تكميم المعدة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية تمنح مدينة الدمام إمكانية إجراء عملية تكميم المعدة على نفقة الدولة دون أي رسوم أو ببعض الرسوم الرمزية والتي لا تذكر مقارنة بتكلفة العملية، ولكن من أجل إجراء العملية على نفقة الدولة يجب:

١-أن تزيد كتلة مؤشر الجسم لدى الفرد عن 45.

٢-لا يزيد راتب الشخص القائم بالعلية عن 3 آلاف ريال سعودي.

٣-البقاء في قائمة الانتظار حتى ميعاد الدور.

مميزات عملية تكميم المعدة في الدمام

يلجأ معظم الذين يعانون من السمنة إلى إجراء عملية تكميم المعدة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية وذلك يرجع للأسباب الآتية:

تعرف مدينة الدمام بمستوى الرعاية الصحية العالية.

اتباع المستشفيات في مدينة الدمام أعلى معايير الجودة.

تحتوي جميع المستشفيات في مدينة الدمام على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة.

أشهر وأمهر وأكفأ الأطباء يعملون في مستشفيات مدينة الدمام.

افضل دكتور تكميم المعدة في الدمام

يوجد العديد من أكفأ الأطباء الذين تخصصوا في جراحات السمنة وفي تكميم المعدة ومن هؤلاء الأطباء:

الدكتور كريم نور الدين

الدكتور كريم نائب أول جراحة تجميل، يعمل في مركز مرجان الطبي، تخصص في عمليات تكميم المعدة وفي جراحة سمنة وتخسيس، وفي جراحات التجميل مثل تجميل اليد وتجميل الأنف، قيمة الكشف 350 ريال سعودي.

الدكتور محمد عوف

الدكتور محم نائب أول جراحة تجميل، يعمل في مركز مرجان الطبي، تخصص في جراحات التجميل وفي جراحات السمنة والتي تشتمل على عمليات تكميم المعدة، يعتبر الدكتور محمد من أكفأ الأطباء في تكميم المعدة في مدينة الدمام، قيمة الكشف 350 ريال سعودي.

افضل مستشفى تكميم المعدة في مدينة الدمام

يوجد العديد من المستشفيات في مدينة الدمام  التي يتوفر بها قسم جراحات السمنة وتقوم بإجراء عمليات تكميم المعدة، ومن افضل تلك المستشفيات:

مستشفى المواساة

تعتبر مستشفى المواساة من أكبر المستشفيات في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية والتي تحتوي على قسم متخصص في جراحات السمنة مُجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية ويتم بداخل القسم إجراء عمليات تكميم المعدة وشفط الدهون وبالون المعدة وغيرها من العمليات الجراحية الأخرى، كما تقدم مستشفى المواساة بالدمام إمكانية التقسيط على 36 شهر.

مستشفى المانع

يوجد داخل مستشفى المانع العديد من الأقسام ومن ضمنها قسم جراحات السمنة والتي تشمل على العديد من الوحدات الفرعية مثل وحدة تكميم المعدة ووحدة كرمشة المعدة ووحدة بالون المعدة وغيرها من الوحدات الأخرى.

مستشفى قوى الأمن

مستشفى قوى الأمن في مدينة الدمام تعتبر من المستشفيات المشهورة والتي تحتوي على قسم جراحة السمنة وتقام بها عمليات كبسولات المعدة وتكميم المعدة وذلك باستخدام أحدث التقنيات الطبية عن طريق منظار ثلاثي الأبعاد حيث يتم عمل فتحة واحدة في البطن يبلغ طولها 2 سم بدلاً من خمس فتحات بالمنظار العادي.

مستشفى السعودي الألماني

مستشفى السعودي الألماني من أكبر وأشهر وأفضل المستشفيات في المملكة العربية السعودية، يعمل بها مجموعة من أكفأ وأمهر الأطباء، جميع عمليات تكميم المعدة التي تم إجراؤها داخل المستشفى كانت نسبة نجاحها كبيرة جدًا تصل إلى 95% لذلك تعتبر التكلفة داخل السعودي الألماني أعلى من باقي المستشفيات.

بدانة كلينك

بدانة كلينك هو مركز متخصص في جراحات السمنة فقط حيث حصل المركز على الاعتماد من الاتحاد العالمي في تخصص جراحات السمنة، يتميز المركز بتقديم العروض المستمرة على جميع العمليات داخل المركز ومنها عملية تكميم المعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى