عظام ومفاصل

افضل دكتور للانزلاق الغضروفي في جدة

نتعرف على أفضل دكتور للانزلاق الغضروفي في جدة، حيث تمثل مشكلة الانزلاق الغضروفي معاناة كبيرة للمرضى، والتي تؤثر بشدة على الحياة اليومية للمريض.

سواء من ناحية الألام الغير محتملة، بالإضافة إلى حدوث أعراض مزعجة مثل الوخز والتنميل، أو صعوبة وحدوث الألم عند المشي أو العطس.

ما هو الانزلاق الغضروفي؟

قبل أن نتحدث عن ماهية الانزلاق الغضروفي، نتعرف أولا على تكوين العمود الفقري، والذي يصل ما بين أسفل الظهر إلى العنق، ويتألف من 33 فقرة.

ولكي يتمكن الإنسان مع الحياة بصورة طبيعية، وهب الله الإنسان وسادات دائرية تتشابه في الشكل مع حلقات حلوى “الدونتس”، مهمتها إمكانية تحرك العمود الفقري من التحرك بكل أريحية في جميع الاتجاهات، بدون تلامس الفقرات.

ولكن ولأكثر من سبب من أشهرها الحوادث أو حمل أشياء ثقيلة، تتحرك هذه الأقراص من مكانها، مسببة ألما لا يحتمل، وضغط على الفقرات والعمود الفقري.

وتختلف الأسباب المسببة للانزلاق الغضروفي مابين أسباب وراثية، أو نمط الحياة السيئ مثل قلة الحركة والوزن الزائد وقلة ممارسة الرياضة، وعامل السن، بالإضافة إلى حمل أوزان ثقيلة جدا بأوضاع خاطئة عند حملها.

وتختلف حالات الانزلاق الغضروفي على حسب الحالة، وكونها في بادئ الأمر أو حالات متقدمة.

ولا نستطيع القول أن العامل الجراحي هو الحل الوحيد لعلاج الانزلاق، بل يبدأ الطبيب أولا بتقييم الحالة، ومحاولة البدء بالعلاج الطبيعي عند طبيب متخصص، مع العلاج الدوائي، بالإضافة إلى استخدام تقنية الإبر، ولكن عند فشل الطرق السابقة يكون الحل الجراحي هو الملاذ الأخير.

قد يهمك: تجربتي مع شفط الغضروف

علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة

كما تناولنا مسبقا يمكن علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة، حيث تعتبر بمثابة الإجراء الطبي الأخير.

وفي بادئ الأمر ينبغي تقييم الحالة أولا من قبل الطبيب، فهناك عدة مراحل للانزلاق، منها المرحلة الأولى وفيها يكون بروز الغضروف بسيط ولا يؤثر بشكل كبير على العمود الفقري.

ويكون العلاج في هذه الحالة عبارة عن بعض التمارين الرياضية المدروسة، تهدف بصورة أساسية إلى تقوية عظام الظهر.

أما المرحلة الثانية فتكون الحلقة أضعف، ولكنها لم تنقطع بعد، ويكون العلاج أيضا بتمارين تقوية الظهر.

أما الحالات الثالثة والرابعة والخامسة والتي يحدث فيها قطع، فيكون العلاج التحفظي أو الجراحي أو عن طريق المنظار، لذا يلزم علاج الانزلاق في بداياته، خوفا من حدوث مضاعفات تستلزم التدخل الجراحي.

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية

تخضع تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في السعودية، للعديد من العوامل المختلفة من أهمها عدد الفقرات المتضررة من الانزلاق، بالإضافة إلى المرحلة التي وصلت إليها الغضاريف وفترة الانتظار في المستشفى وتكلفة العلاج، بالإضافة إلى التقنية المستخدمة سواء كانت عن طريق الجراحة أو عن طريق المنظار .

هذا وتتراوح تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي ما بين 9000 ريال – 15000 ريال سعودي، تزيد أو تقل بناءا على الاعتبارات التي تناولناها مسبقا.

هذا وتعتبر السعودية واحدة من الدول الرائدة في مجال علاج وجراحات العمود الفقري والانزلاق الغضروفي، وتضم العديد من غرف العمليات والمراكز الطبية المؤهلة والمتخصصة لجراحات العمود الفقري.

افضل دكتور للانزلاق الغضروفي في جدة

نأتي الآن لنقطة هامة في نجاح عمليات الانزلاق الغضروفي، وهي مهارة الطبيب والتي تمثل نقطة هامة في نجاح هذا النوع من العمليات، فهي واحدة من الجراحات الدقيقة، والتي تحتاج لطبيب ماهر لإجرائها.

لذا نقدم لكم قائمة من بــ أفضل دكتور للانزلاق الغضروفي في جدة، مع اشهر اخصائيي العمود الفقري في جدة:-

دكتور محمد السواط

استشاري وافضل دكتور جراحة العظام والمفاصل وخبير جراحات العمود الفقري، وعلاج الانزلاق الغضروفي، ويعمل في عيادات الزامل الطبية (الشاطئ) طريق الملك عبد العزيز.

دكتور حسام عقل

افضل دكتور عظام حاصل على الزمالة المصرية في جراحات العظام، بالإضافة إلى زمالة الجراحة السويسرية في جراحات العمود الفقري.

ويعمل فيعيادات بيفرلي عضو مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، العنوان شارع الأمير سعود الفيصل أمام سكن الخطوط السعودية

دكتور محمد اليوسف

استشاري وافضل دكتور جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، وحاصل على الزمالة البلجيكية والبورد الفرنسي، وخبير جراحات العمود الفقري، ويعمل في عيادات انترميد (الشاطئ) طريق الكورنيش.

دكتور مازن طيب

استشاري وافضل دكتور جراحة عظام وجراحة مناظير عظام، وخبير علاج الانزلاق الغضروفي، ويعمل في مركز توهج الطبي المتخصص (الروضة) العنوان ٣٦٠٤ النهضة الروضة.

افضل استشاري عمود فقري في جدة

يوجد في جدة أيضا مجموعة كبيرة من أخصائيين واستشاريين في جميع التخصصات، ومن ضمنها علاج أمراض العمود الفقري، سواء أطباء تخصص مخ وأعصاب وعظام، أما عن أفضل استشاري عمود فقري في جدة الأطباء:-

دكتور أسامة يوسف

استشاري جراحة العظام والمفاصل و افضل طبيب عمود فقري، ويعمل كأستاذ جراحة العظام في جامعة عين شمس المصرية، وحاصل على العديد من الشهادات العلمية، وعمل بمجموعة من أشهر المستشفيات العالمية، ويعمل في عيادات سابا الطبية (البوادي).

دكتور ماهر بارودي

استشاري وافضل دكتور جراحة العظام، حاصل على الزمالة البريطانية في جراحة المناظير، ويعمل في عيادات عيادتي شارع الأمير سلطان.

دكتور السيد شاهين

استشاري وافضل دكتور أمراض العظام والعمود الفقري، وعلاج هشاشة العظام، وعمليات العمود الفقري، ويعمل في مستشفى أندلسية حي الجامعة شارع السيرة العطرة.

دكتور عبد الله باجري

استشاري وافضل دكتور جراحات العظام والعمود الفقري ويعمل لدى عيادات مجمع ابن سينا الطبي.

دكتور حسن غالى

استشاري وافضل دكتور طب وجراحة العظام ويعمل لدى مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام العنوان جده شرق الإستاد شارع الأمير فهد حي البوادى.

زر الذهاب إلى الأعلى