بشرة وشعر

علاج تشقق القدمين في يومين فقط

هل من يمكن علاج مشكلة تشقق القدمين في يومين فقط؟ او يمكن السؤال بصيغة اخرى هل تبحث عن طريقة لـ علاج تشقق القدمين في اسرع وقت.

حيث مشكلة تشقق القدمين واحده من اكثر المشاكل التي تعاني منه كلا الجنسين، لكن في معظم الاحيان أسبابها عادة منطبقة عند النساء  أكثر من الرجال.

ومن المثبت ان راحة جسم الأنسان تبدأ من اسفل القدمين، حيث تنتشر فيه الكثير من النهايات العصبية، كما وان و جمال المرأة لا يكتمل الا بجمال و صحة قدميها.

وفي حال استمرار المشكلة وتركها دون علاج فمن الممكن أن تتحول إلى مشكلة صحية لذلك فسنتحدث اليوم عن تشقق القدمين، اسبابها وعلاجها وطرق الوقايه منه.

تابعوا معنا اكثر في مقالة اليوم بعنوان علاج تشقق القدمين في يومين فقط.

هل يمكن علاج تشقق القدمين في يومين فقط؟

قد تجد الكثير خاصة فئة النساء يبحثن عن علاج مشكلة تشقق القدمين، حيث المشكلة تظهر في فصل الصيف اكثر منه في الشتاء، وقد يتبادر الى ذهنك ما السببب وراء ظهور هذه المشكلة في فصل الصيف، حيث عوامل الجو القاسية من الاسباب الاكثر شيوعا وراء ظهور هذه المشكلة.

ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق الكثير من الاستراتيجيات العلاجية احدها: يرتكز على تطبيق العلاجات المنزلية والثانية يرتكز على استعمال بعض الادوية والمراهم الجلدية التي تسهل من ازالة القشور.

اسباب تشقق القدمين

هناك الكثير من الاسباب وراء تقشر جلد القدمين بعضها متعلقة بالجو والاخر متعلقة بطريقة التعامل مع القدمين، ويمكن القول ان التقدم في العمل يلعب دورا بارزا في ظهور مشكلة تشقق القدمين، حيث الجلد في هذه المرحلة العمرية اقل مرونة وبالتالي الجفاء ومن ثم التقشر.

بخصوص طرق التعامل السيئة مع القدمين يلعب الدور الرئيسي في ظهور هذه المشكلة، حيث قل الاعتناء به وعدم تجفيفهم، بالاظافة الى دور الاحذية خاصة النسائية وتحريك القدمين فيها خلال المشي، عدم شرب الماء الكافي كل هذه العوامل يلعب الدور الرئيسي في ظهور هذه المشكلة.

اما ما يخص الجو فقد تجد ظهور هذه المشكلة في الصيف اكثر منه في الشتاء كون الجلد يعاني من الجفاف وزيادة التبخر منه مما يؤدي الى جفافه وتقشره.

كيفية الوقاية من تشققات القدمين؟

عند معرفة اسباب تشقق القدمين عندها سيكون من السهل الوقاية منه وتقليل تأثيرها على الجلب وخاصة اسفل القدمين، وهناك مجموعة الاجراءات ينبغى اتباعها للوقاية من تشقق القدمين، اولها شرب كمية كافية من الماء خاصة في فصل الصيف، واستعمال الكريمات المرطبة والخاصة بالقدمين، مع مراعاة استعمال الحذاء المريح والمناسبة لمقاسة الجسم.

نصائح للوقاية من تشقق القدمين

هناك الكثير من النصائح الضرورية اتباعها للوقاية من تشقق القدمين، حيث يوصي اطباء الجلد والتجميل باستعمال الصابون الخاص بغسيل القدمين والذي يحتوى حلى نسبة من الكريم المرطب.

وعند لبس الجوارب من الضرورية مراعات ان تكون قطنية فهي الاكثر صحياً، ومن الضروري اتباع النظام الغذائي السليم والذي يمد الجلد بالفيتامينات والعناصر الضرورية.

وعند المشي داخل المنزل يفضل لبس شي خفيف خاصة عند المشي على ارضيات خشنة.

طرق علاج تشقق القدمين في يومين فقط

باتباع النصائح والطرق التي ذكرناه سابقا يمكن علاج تشقق القدمين في يومين فقط، وفيما يلي اسرع الطرق والوصفات التي تساعد في علاج تشققات القدمين:

الكريمات :- بتم استعمال الكريمات لعلاج تشقق القدمين، وتعمل هذه الكريمات عمل التقشير بشكل فعال، وهناك كريمات اخرى تعمل كمرطب تساعد على تليين جلد القدمين وهذه الكريمات تحتوي على حمض الساليسيليك و الالفا هايدروكسى اسيد و السيرامياد و الالنتوين و الجليسرين.

ويجب مراعاة أنه عند وجود نزيف من تشقق القدمين يجب إضافة مرهم مضاد حيوي بألاضافة إلى مراهم علاج التشققات.

وصفات منزلية لعلاج تشققات القدمين

1- نقوم بنقع القدمين في مياه دافئة لمدة ربع ساعة ونقوم بأضافة بعض من المنظف السائل الذي يحتوي على الكريم وبعض من اللبن الرايب.

2- ثم نبدأ بالتخلص من الجلد الجاف بحكه بالحجر الخاص بالقدمين.

3- في الخطوة التالية يتم هرس موزة ومن ثم ونضيف إليها عصير الليمون والجلسرين وعسل النحل الطبيعي وبعد ذلك نضعها على القدمين بعد شفطها.

4- لبس كيس مصنوع من البلاستك ثم لبس الجورب.

5- يجب الابقاء على وضع القدمين بهذا الشكل حتى الصباح، وبعدها يتم الشطف ستشاهد جلد القدمين في غاية المرونة والنعومة والجمال.

من الجيد تكرار هذه الوصفة مرة كل اسبوع لعلاج مشكلة تشقق القدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى