بشرة وشعر

اروع زيوت ومنتجات لزيادة نمو الشعر

الكثير منا يرغب بالاهتمام بشعره ولكن لايعرف الطريقة الصحية، لذلك من خلال هذه المقالة سنتعرف على مجموعة من الزيوت الطبيعية والمنتجات التي تساعد على نمو الشعر وزيادة لمعانه.

وادناه افضل الزيوت المستعملة والتي تساعد على نمو الشعر وتمنحه الحيوية والنشاط.

زيت الخروع

زيت الخروع يُعتبر من الزيوت المفيدة جداً لنمو الشعر، فهو غني بفيتامين E وبروتينات ومعادن عديدة، كما أنه يقتل البكتيريا والفطريات الضارة، ويساعد في التخلص من القشرة و يعالج التهابات فروة الرأس.

كما انه يحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر ويجعل ملمسه ناعم كالحرير، كما أنه يحفز الدورة الدموية في الشعر مما يساعد على زيادة نموه.

زيت الزيتون

أيضًا يعتبر زيت الزيتون هام لشعرك، فهو مرطب طبيعي للشعر وغني بفيتامين E، كما أنه رائع لنمو شعرك، فهو يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

وهو يقضي على قشرة فروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر، وذلك بفضل ما يحتويه من خصائص مضادة للإلتهابات.

زيت السمسم

يصنع من زيت السمسم الكثير من المنتجات الخاصة للعناية بالشعر، فهو رائع لنمو الشعر لإحتوائه على فيتامين E، وله خصائص مضادة للميكروبات.

ولذلك فهو يعمل على معالجة التهابات فروة الرأس.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، فهو غني بفيتامين E الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر و ترميم الشعر المتضرر.

كما أن به مضادات للأكسدة تحفز نمو الشعر وتعطيه اللمعان والنعومة وتحميه من التقصف.

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية الأخرى التي تساعد في العناية بالشعر، وأيضا المزيد من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر.

نصائح هامة للحصول على شعر صحي

يجب تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على البروتينات والأوميغا 3، فهما ضروريان لصحة الشعر، ومتوفران في السمك، البيض، الدجاج واللحوم.

يجب تمشيط الشعر صباحا ومساءا ، فهذا يساعد على توزيع الزيوت الطبيعية بشكل جيد، و تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس من اجل تسريع النمو.

يجب غسل الشعر بالماء الدافئ وليس الساخن؛ للحفاظ على لمعانه، وأيضا تجنب تعريضه بكثرة لأشعة الشمس، فهو تسبب الجفاف.

يجب قص أطراف الشعر كل ستة أشهر، و ذلك للمساعدة على نموه وعدم تقصفه.

يجب ترك الشعر المبلل حتى يجف بشكل طبيعي وعدم استخدام مجفف الشعر الكهربائي فهو يتلف الشعر ويؤدي إلى جفافه.

الإجهاد والتوتر وعدم الانتظام في النوم يؤثر سلبا على الشعر، لذا تأكد من حصولك على قسط كافي من النوم.

يجب عدم الإفراط فى غسل الشعر فهذا يؤدي إلى إتلافه كما أن فرك الشعر بالمنشفة أمر غير صحي ويؤدي لجفاف وتلف الشعر.

عدم ربط الشعر بأربطة شديدة القسوة أو تمشيطه بشكل قوي؛ فهذا يُسبب تكسُّر الشعر وتساقطه.

من المهم أن نحافظ على شرب الكثير من الماء والعصائر؛ فذلك يحافظ على رطوبة الجسم والشعر.

يجب الابتعاد عن التدخين، فهو يسبب الضرر للشعر .

زيوت ومنتجات اخرى للعناية بالشعر

زيت الارغان و مادة الكافيين والقرنفل الأحمر هم أبرز مكونات Amplixin Argan Oil Conditioner ، وجميعهم لهم تأثير إيجابي كبير على شعرك.

فمادة الكافيين تعمل كمحفز لنمو الشعر بشكل سريع وتُعزز مظهره الصحي، و القرنفل الأحمر من المعروف أن له قدرة كبيرة على تحسين قوة ومرونة الشعر.

أمّا عن مايُقال عنه الذهب السائل أو زيت الأرغان، فهو غني جدًا بالعناصر المغذية للشعر، ومن هذه العناصر، فيتامين E الذي يعمل على علاج الشعر المتقصف وجعله أكثر نعومة، ويحافظ على الشعر الكيرلي صحيًا وجميلًا.

وهذا البلسم آمن تمامًا على شعرك، فهو يخلو من الكبريتات والبارابين والسلفات، أيضًا هو صالح للإستخدام بشكل يومي بعد استخدام الشامبو الخاص بكِ.

وهو مناسب لجميع أنواع الشعر حتى المصبوغ، وعلى عكس الكثير من منتجات العناية بالشعر الأخرى، فهو مناسب لجميع أفراد أسرتك من رجال ونساء ولا يُسبب أي تهيُّج لفروة رأسك.

زيت وماسك Coco & Eva Hair Mask

وهو ماسك قوي لا يجعل شعرك يبدو بشكل أفضل أو برائحة أفضل، بل هو يُعالج المشكلة ذاتها ويُصلح شعرك المتضرر من الحرارة و الصبغات والمواد الكيميائية المختلفة.

سر الشهرة الواسعة لهذا المنتج، هي فاعليته القوية و مكوناته الطبيعية الخالية من البارابين، الفثالات والسلفات، فهو مُكوّن من التين و زبدة الشيا اللذان يعملان في انسجام تام وتركيبه خفيفه؛ لترطيب شعرك وفك تشابكه.

أيضًا به جوز الهند الذي يُضيف اللمعان والنعومة لشعرك، ويُعالج الأطراف المتقصفة والشعر الضعيف، بالإضافة إلى زيت الأرغان وبذور الكتان التي تُعيد بناء شعرك التالف، وتُسيطر على شعرك المجعد وتمنحه الحيوية والنعومة.

ويأتي مع هذا الماسك منشفة خاصة مصنوعة من الألياف الدقيقة، وهي تعمل على تجفيف شعرك من الماء بشكل أسرع، لكنها خفيفة على شعرك ولا تُسبب له التلف والتجعد كبقية المناشف الأخرى.

أيضًا يكون مع المنتج، فرشاة شعر مُخصصه لفك تشابك شعرك بدون أن تؤدي لتكسره وتساقطه.

يُوصي بهذا المنتج أكثر من 900 شخص بتقييم 4.5 نجمة، ومن تجاربهم أنه يعمل كالسحر!

وطريقة استخدامه هي أن تضعيه على الشعر ثم تقومي بتغطيته بالمنشفة الخاصة بالمنتج، وتركه لمدة ساعات أو أثناء النوم.

وقولي وداعا للشعر الغير صحي، ومرحبًا بالشعر الصحي والناعم كالحرير.

زر الذهاب إلى الأعلى