بشرة وشعر

10 أطعمة تساعد على قوة الشعر و طوله و لمعانه

إن الجمال الحقيقي لشعرك يأتي من الداخل … بدلاً من إستخدامك لزيوت الشعر و حمامات الكريم و بعض الوصفات الطبيعية و أدوات الفرد الضارة للشعر و إستخدام المكواة، قومي بالبحث عن الجمال الحقيقي لشعرك في غذائك اليومي.

إن عدم تناول الخضراوات و الفاكهة و الألبان بجميع مشتقاته و البقوليات و عدم شرب المياة بكميات كفاية ، كل هذه عادات سيئة تؤدي إلي الإضرار بالشعر و تؤثر علي جماله و لمعانه و قوته، و يمكننا التحكم بتساقط الشعر، و بريقه، و قوة بصيلاته، و قوة بصيلة الشعرة، و زيادة طوله و معدل نموه عن طريق الإلتزام بنظام غذائي جيد بإستخدام الخضراوات و الفاكهة و الألبان و المياه في معظم طعامنا اليومي.

و للمساعدة نقدم لك بعض أنواع المأكولات المساعدة التي تعطي لشعرك جماله الطبيعي.

1 – الألبان و منتجاته من زبادي و الجبن بأنواعها

و ذلك لإحتوائه علي فيتامين (ب) مركب و أيضاً لإحتوائه علي فيتامين (أ) بالإضافة إلي الكالسيوم المعروف عنه بفائدته لبناء العظام و الزنك.

2 – البيض عنصر جيد لصحة الشعر و نعومته و بريقه

للبيض عدة عوامل رئيسية للعناية بالشعر ، و ذلك لإحتوائه علي مجموعة فيتامينات و هي (ب12) و (ب7) و (ب5) و ذلك بالإضافة إلي السيلينيوم و الزنك و كل هذا يعطي للشعر بريق و لمعان و نعومة و تقوم بتغليف الشعر من الخارج لحمايتها ، و يعتبر البيض أيضاً مصدر هائل لعنصر البروتين و هو العنصر الأساسي لصنع مادة الكيراتين الطبيعية للشعر.

3 – فوائد الأسماك لمنع تساقط الشعر و لمعانه

على رأس هذه الأسماك ، سمك السالمون ، و ذلك لإحتوائه على الأوميجا3 و يعتبر حمض الأوميجا3 من الأحماض الدهنية المعروف عنها بأهميتها الكبيرة لتغذية بصيلات الشعر و يساعد أيضاً علي تكوين ساق الشعرة نفسها ، و إذا نقص حمض الأوميجا3 في الشعر فهذا يؤدي إلي جفافه و تساقطه.

4 – دور الفاكهة في منع تساقط الشعر و لمعانه

تلعب بعض الفواكه دوراً هاماً في منع تساقط الشعر و معالجة تلفه و يقوم بحمايته من عوامل الجو السيئة و علي رأس هذه الفواكه ، الطماطم ، الليمون و عصيره ، الأناناس ، البرتقال ، و أخيراً و ليس أخراً الفراولة ، و ذلك لإحتوائها علي فيتامين (C) الذي أيضاً يحسن من الإفرازات الدهنية بفروة الرأس ، و يقوم فيتامين (C) أيضاً بترطيب و تنعيم البشرة و بالتالي يعتبر فيتامين (C) كريم طبيعي للبشرة.

5 – فوائد المكسرات لصحة الشعر

تحتوي المكسرات علي مصادر أكثر من جيدة لمعدن السيلينيوم و يعتبر من المعادن الهامة في تكوين الشعرة و نموها ، و تساعد أيضاً المكسرات علي نعومة الشعر و من أهم هذه المكسرات ، الزبيب ، و عين الجمل ، و اللوز.

5 – فوائد الخضراوات الورقية و الخضراوات الداكنة اللون

و علي رأس هذه الخضراوات ، الخرشوف ، السبانخ ، الفلفل الرومي ، الفجل ، الجرجير ، البروكلي ، و أخيراً البقدونس و ذلك لإحتواء هذه الخضراوات علي فيتامين (ب) و (أ) و (C) و (الزنك) و أخيراً الحديد و هو من المعادن الأساسية التي تمنع سقوط الشعر و تساعد علي إعادة نموه ، و تحتوي بعض البقوليات علي فيتامين (E) و علي البروتين ، و اللذان يساعدان علي تحسين دورة البويصلات الدموية ، و من أبرز هذه البقوليات ، العدس ، اللوبيا ، الفول ، الفاصوليا البيضاء.

7 – فوائد بذور الكتان للشعر

تحتوي بذور الكتان علي الأوميجا3 و الزنك و فيتامين (ب) و أخيراً الحديد ، لذلك تعتبر بذور الكتان علاج سحري لـ علاج تساقط الشعر.

8 – فوائد البطاطا الحلوة للشعر

تحتوي البطاطا علي البيتاكاروتين و تحتوي أيضاً علي مضادات للأكسدة التي تساعد علي بقاء الشعر بحالة جيدة و تحسين فروة الرأس.

9 – فوائد حبوب القمح و الشوفان

تساعد حبوب القمح والشوفان علي إعطاء الشعر القوة و الصحة المطلوبة و ذلك لإحتوائها علي نسب عالية من الحديد و الزنك و فيتامين (ب) مركب.

10 – فوائد الجزر للشعر

يساعد علي إعطائك فروة رأس صحية و لامعة و ذلك لإحتوائه علي فيتامين (أ) و هو أيضاً مفيد للنظر.

إحرصي علي تناول الأغذية المذكورة سابقاً بصورة منتظمة و يومية و سوف تلاحظين الفرق بعد فترة.

زر الذهاب إلى الأعلى