اسعار

تكلفة عملية الناسور بالليزر في جدة

نتعرف على تكلفة عملية الناسور بالليزر في جدة، حيث تعتبر عمليات الناسور من العمليات الرائجة، والتي تجرى بكثرة بين الجنسين سواء الرجال أو النساء.

وهي عملية ليست بالخطيرة، بالإضافة لكون الناسور نفسه غير خطير، ولا يسبب أضرار صحية خطيرة، بل هناك من يعيش بالناسور لفترات طويلة بدون إزالتها.

ولكنه في نفس الوقت يعتبر مزعجا بصورة كبيرة يسبب عدم الارتياح، ويتم إزالته بطريقتين، الطريقة الأولى عن طريق الجراحة، وكانت الطريقة الأكثر شيوعا، قبل ظهور تقنية إزالة الناسور بالليزر، وهي الأكثر أمانا والأفضل في النتائج.

عوامل يعتمد عليه تكلفة عملية الناسور بالليزر

قد تجد بعض الاختلاف في تكلفة عملية الناسور بالليزر بين عيادات جدة، والسبب بصورة عامة يعود الى خبرة الطبيب الجراح، وشهرته، وشهرة المستشفى العامل فيه، كما ان التقنية المستخدمة في اجراء العملية تلعب دوراً فعالاً في ذلك.

ما هو الناسور؟

قبل أن نتعرف على طرق إزالة الناسور، نتعرف أولا على طبيعته، فهو ليس جزء من أعضاء الإنسان، ولكنه عبارة عن قناة تتكون للعديد من الأسباب بين عضوين في جسم الإنسان، أو بين نسيجين.

ولا يشترط أن يكون الناسور شرجي فقط، وان كان الأكثر شيوعا، ولكن يظهر الناسور أحيانا في الجهاز الهضمي أو التنفسي أو حتى التناسلي.

ومن أشهر أنواع الناسور والأكثر شيوعا هو الناسور الشرجي، فهو معاناة حقيقية، حيث يتكون الناسور لمسافة قصيرة، مشكلا قناة بين نهاية الأمعاء وحتى فتحة الشرج، وقد يكون للعديد من الأسباب، ولكن السبب الأشهر هو بسبب تكون خراج.

وقد تنوعت أساليب علاج الناسور سواء بالطب البديل والأعشاب، وعن طريق الجراحة، ولكن مؤخرا ومع انتشار تقنية الليزر ظهرت تقنية إزالة الناسور عن طريق الليزر، والتي حققت نجاحا كبيرا، وعالجت العديد من سلبيات الجراحة التقليدية.

أنواع جراحات الناسور

إزالة الناسور عن طريق الطرق الجراحية، يظل الخيار الأفضل والذي يحقق نسبة نجاح عالية مقارنة بالعلاج بالأعشاب، ويوجد طريقتين لإزالة الناسور وهم:-

عن طريق الجراحة

كانت هذه الطريقة هي الأكثر انتشارا، ولكن كان يعيبها وجود عدد كبير من الأعصاب في منطقة الشرج حتى الأمعاء، وقد يحدث مشاكل جراء استخدام الطريقة التقليدية في الجراحة، بالإضافة إلى إمكانية تشكل الناسور مرة أخرى.

قد يهمك: تكلفة عملية الناسور العصعصي

إزالة الناسور في جدة عن طريق الجراحة

بالرغم من كونها تقنية أغلى في السعر عن الجراحة التقليدية، إلا أنها تحقق نسبة نجاح كبيرة جدا، بالإضافة إلى تلافي سلبيات الجراحة التقليدية.

وفي هذه الطريقة يعتمد الطبيب على الإشعاع القوي لليزر بعد إجراء الفحوصات والاشعات الطبية والتأكد من تشخيص وجود الناسور وقياس طوله.

يقوم الطبيب بإدخال ألياف الليزر من فتحة الناسور، ثم يقوم الليزر بإزالة الجدار المبطن لقناة الناسور، بالإضافة إلى التخلص من فتحة الناسور سواء الخارجية أو الداخلية.

هذا وتستخدم هذه الطريقة في الحالات المعقدة، مثل الناسور الملتوي أو المنخفض أو المرتفع أو المتشعب، والتي يصعب استخدام الطرق الجراحية التقليدية في علاجها.

مميزات جراحة الناسور بالليزر في جدة

مميزات جراحة الناسور بالليزر متعددة، ومن أهم المميزات:-

  • تعتبر التقنية الأفضل في علاج حالات الناسور المعقدة خاصة الناسور الملتوي أو المنخفض أو المرتفع أو المتشعب.
  • آلام جراحة الناسور بالليزر أقل بدرجة كبيرة جدا عن إجرائها بالطرق الجراحية التقليدية.
  • كمية النزف أقل بصورة كبيرة جدا عن جراحة الناسور العادية، نظرا لأن الاعتماد بصورة كبيرة على الشعاع الحراري عن المشرط الطبي.
  • الجراحة تستغرق وقت قصير ما بين 15-30 دقيقة.
  • فترة التعافي أقل بكثير من الجراحات التقليدية بالإضافة إلى كون المضاعفات اقل أيضا بصورة ملحوظة.

وبالرغم من جميع المميزات التي تم ذكرها، إلا أن لجراحة استئصال الناسور بالليزر لها بعض العيوب مثل ارتفاع التكلفة مقارنة بالجراحة العادية، بالإضافة إلى الشعور ببعض الحرقة جراء استخدام الشعاع الحراري.

الإجراءات المتبعة بعد إجراء جراحة الناسور الشرجي بالليزر

كما أسلفنا فان فترة التعافي أفضل بكثير من الطرق الجراحية، الجراحة لا تستغرق وقتا طويلا ويمكن للمريض بعد مرور مايقرب من الساعتين أن يتحرك ويأكل ويشرب.

ولكن ينبغي إتباع العديد من النصائح للتعافي بصورة أسرع أهمها تناول المياه بكثرة، بالإضافة إلى تناول الألياف الطبيعية والإكثار منها، أو تناول ملينات ومحاولة تجنب حدوث إمساك لأقصى درجة ممكنة، مع الحد من تناول الأغذية الصلبة فترة مابعد العملية حتى التعافي بصورة كبيرة.

مع ضرورة الاهتمام بنظافة منطقة الشرج بعد إجراء العملية، فقد يحدث نزول بعض الإفرازات وبقايا الدم بعد الجراحة، ولكن هذا شيء طبيعي مع الأخذ بالاعتبار ضرورة الاتصال بالطبيب في حالة حدوث أعراض حادة.

تكلفة عملية الناسور بالليزر في جدة

في الحقيقة تكلفة عملية الناسور بالليزر في جدة يصعب تحديد تكلفتها الفعلية بدقة، وذلك يختلف على حسب حالة المريض، وفترة الإقامة في المستشفى.

بالإضافة إلى الوضع العام لحالة الناسور، وهل هو ناسور بسيط أو ناسور معقد ومتشعب، هذا بالإضافة إلى اختلاف السعر من مستشفى إلى آخر، ولكن تتراوح التكلفة ما بين 7000 إلى 15000 ريال سعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى