اسعار

كم تكلفة عملية الناسور في الحبيب | علاج الناسور بالليزر

نتعرف على كم تكلفة عملية الناسور في الحبيب سواء الشرجي أو العصعص، حيث يتم علاج الناسور بالليزر في مستشفى الحبيب وفق تقنيات حديثة عالية الجودة.

جراحة الناسور وهو نوع شائع من العمليات التي تتم أما بالإجراء الجراحي أو عن طريق الليزر والذي أصبح أحدث طفرة في مجال عمليات استئصال الناسور.

وكالعادة تتميز مستشفى الحبيب في المملكة باستخدام أحدث الأجهزة، بالإضافة إلى استقدام أفضل الخبرات الطبية في مجال الجراحة وكان لها السبق مؤخرا في استقدام أحدث أجهزة الليزر لــ علاج الناسور بالليزر في مستشفى الحبيب.

علاج الناسور بالليزر مستشفى الحبيب

يتم في مستشفى الحبيب علاج الناسور بنسة نجاح عالية جداً، حيث يتم في البداية الفحص الإكلينيكي للكشف عن الناسور الشرجي وتحديد نوع الناسور، وهل هو ناسور أولي أم ثانوي ناتج عن أمراض ومشاكل اخرى في المستشقيم؟

ويتم في مستشفى الحبيب الفحص السريري والكشف الظاهرى لمعرفة حالة المريض، ويتم ذلك بالفحص الخارجي للشرج وما حوله لمعرفة موضع الفتحات الخارجية وعددها بالفحص الداخلي باستخدام المنظار الشرجي لتحديد موضع الفتحات الداخلية وعددها.

وفي بعض الأنواع المّركبة أو المتشعبة يتم في مستشفى الحبيب التشخيص باستخدام أشعة ملونة بالصبغة أو بواسطة جهاز الرنين المغناطيسي MRI لتحديد موضع الناسور وعمقه ومدى تشعبه.

والعلاج الوحيد يتم بالجراحة حيث يتم في مستشفى سليمان الحبيب العلاج الجراحي في حالات الناسور عند المرضى البالغين. والعلاج الدوائي يتم بصفة مؤقتة لعلاج الالتهاب.

ومن طرق العلاج الحديثة للناسور في مستشفى الحبيب هو علاج الناسور بالليزر وهي من الإجراءات الجراحية قليلة التوغل وتحمل الحد الادنى من التدخل الجراحي مع امكانية الشفاء التام والسريع، بالإضافة إلى فعاليتها الكبيرة بالمقارنة بالطرق الاخرى لعلاج الناسور.

عوامل تحدد تكلفة علاج الناسور في مستشفى الحبيب

يعتمد تكلفة عملية الناسور في الحبيب على مجموعة العوامل والتي تساهم في تحديد اسعار اية عملية جراحية، ومن ابرز هذه العوامل:

خبرة الطبيب وشهاداته العلمية فالمعلوم ان تكلفة العملية عند الاستشاري اعلى منه عند الاخصائي، وكذلك شهرة العيادة التي يعمل بها الطبيب الجراح.

كما ان التقنية المستخدمة في علاج الناسور تحدد تكلفة العملية فهناك الجراحة التقليدية وعلاج الناسور بالليزر ولكل منهما سعر خاص.

الفرق بين علاج الناسور بالليزر والجراحة التقليدية

قبل أن نتعرف على الفرق بين عملية الناسور بالليزر والجراحة التقليدية نتعرف أولا على ماهية الناسور و أنواعه حيث يعرف الناسور بكونه نفق أو قناة تظهر في عدة أماكن من الجسم وان كان أبرزها الناسور الشرجي والذي يمتد ما بين المستقيم والأمعاء وفتحة الشرج وبين الناسور العصعصي والذي يظهر بالقرب من العصعص.

وتشترك جميع أنواع الناسور في وجود كم من القيح والصديد وبعض الإفرازات الدموية في بعض الأحيان وان كان الناسور العصعصي يمتلئ الكيس بالشعر والقيح في وقت واحد.

في حالة صعوبة التعايش مع الناسور أو حدوث أعراض مزعجة تستلزم استئصال الناسور يكون الحل الجراحي هو الحل الأمثل للتخلص منه إلى الأبد وكانت الجراحة التقليدية هي الإجراء المتبع ولكن كانت تحتوي على عدد كبير من المخاطر خاصة أن هناك أنواع من الناسور خاصة الناسور الشرجي يحتوي على عدد من الغدد والأعصاب كانت تتأذى في بعض الأحيان من جراء الجراحة العادية بالإضافة إلى حدوث سلس في التبرز في بعض الحالات.

أما في عمليات الاستئصال بالليزر تم تلافي العيوب حيث يتم استئصال الكيس بالشعاع الحراري الدقيق وذلك بدون تعريض الخلايا العصبية والغدد أو عجلات الشرج للأذى بالإضافة إلى سرعة التعافي بعد الجراحة.

عملية الناسور العصعصي بالليزر في السعودية

عملية الناسور العصعصي بالليزر في السعودية انتشرت بصورة كبيرة وأصبحت عوضا عن الجراحات التقليدية وحققت نسبا كبيرة من النجاح ويتم تحت التخدير النصفي ولا يلزم وضع المريض تحت التخدير الكامل وذلك بإدخال قسطرة الليزر داخل الناسور وعن طريق الإشعاع الحراري يبدأ الطبيب في كي وتكسير الخلايا الميتة داخل الناسور و غلق الفتحات الداخلية والخارجية وبالتالي يبدأ في الالتئام وذلك في فترة تصل لأسابيع قليلة ويمتاز هذا النوع من الجراحة بضآلة نسبة الارتجاع مع أقل نسبة من الألم مع عدم إحداث فتحات كبيرة في الجلد ويوصي العديد من الأطباء بضرورة إزالة الشعر من ظهر المرضى بعد إتمام العملية خوفا من حدوث ارتجاع حيث يعتبر الشعر الكثيف في الظهر واحدا من أهم أسباب حدوث الناسور العصعصي.

تجارب علاج الناسور بالليزر

تجارب عمليات الناسور بالليزر كانت مختلفة وإن كان السواد الأعظم من المرضى قد تحسنت حالتهم واستطاعوا بعد التئام الناسور من ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعد الأعراض المزعجة للناسور خاصة لما تسببه من إحراج في حالة ظهور القيح على الملابس بالإضافة إلى وجود آلام في الظهر خاصة في الناسور العصعصي.

التجارب في مجملها فضلت إجراء الجراحة بالليزر فمنهم مرضى قاموا بإجراء هذا النوع من الجراحات بالجراحة التقليدية وحدث ارتجاع للناسور مرة أخرى بالإضافة إلى حدوث حالات نزيف أو مشاكل بالغدد والأعصاب أو حدوث سلس في التبرز ولكن في حالات الجراحة بالليزر اختفت أو تلاشت تقريبا جميع هذه المشاكل بالإضافة إلى التعافي بصورة أسرع.

أسعار عمليات الناسور بالليزر في الحبيب

تقنية الليزر تعتبر طفرة كبيرة في عالم جراحات الشرج حالات الناسور بصفة عامة ومستشفى الحبيب واحد من أفضل وأشهر المستشفيات في المملكة والذي لا يتوانى أبدا عن استقدام أفضل الأجهزة الطبية وقد استقدم مؤخرا واحدا من أفضل أجهزة الليزر في العالم وأكثرها تطورا والذي يتواجد في بضعة بلدان ويحقق نسب نجاح خيالية ويختص هذا الجهاز بجراحات الشرج مثل الناسور الشرجي و أمراض البواسير وطبعا يرجع الفضل في تحقيق نسب النجاح العالية إلى الأطقم الطبية حيث يوجد مجموعة من أمهر الجراحين في كافة أنواع الجراحة ومنها جراحات الشرج والمستقيم أما عن أسعار عمليات الناسور بالليزر في الحبيب فيبلغ في المتوسط 10000 ريال سعودي وبالطبع تختلف التكلفة على حسب نوع وكان الناسور وحالة الناسور وعمقها ومدة التنويم في المستشفى.

تكلفة عملية الناسور في السعودية

تكلفة عملية الناسور في السعودية تعتمد في تحديدها على حالة المريض الصحية فهناك عدة أنواع من الناسور فعلى سبيل المثال بالنسبة للناسور العصعصي هناك الناسور المتشعب والمنخفض والعلوي وعلى حرف U بالإضافة إلى عمق الناسور ومدة الإقامة في المستشفى والعلاج ولكن في المجمل تتراوح أسعار عملية الناسور بالليزر ما بين 9000-13000 ريال سعودي تزيد أو تقل قليلا على حسب الحالة.

كم تكلفة علاج الناسور بالليزر

ويبقى السؤال كم تكلفة عملية الناسور بالليزر هو الشغل الشاغل للمرضى في كافة أنحاء المملكة وترجع الأفضلية لجراحات الناسور بالليزر مقارنة بالجراحة التقليدية نظرا لكونها بعيدة عن مخاطر الجراحات العادية تماما لذا ينبغي الإشارة إلى أن التكلفة الكلية للعملية بمتوسط 10000 ريال سعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى