اسعار

كم تكلفة عملية الناسور بالليزر في الرياض

كم تكلفة عملية الناسور بالليزر في الرياض، هو السؤال المنتشر بقوة من خلال محركات البحث، وبين مواقع التواصل الاجتماعي، وبين العديد من المرضى.

نظرا لكون هذا المرض من أكثر الأمراض التي تشكل ضيقا وألما ومعاناة يومية للمريض، والتي يعتبر الحل الجراحي هو الأفضل خاصة جراحة استئصال الناسور بالليزر.

الفرق بين الناسور والشرخ والبواسير

قد يختلط الأمر على المرضى وعلى عامة الناس، وقد يظنون أن الناسور والشرخ والبواسير هو مرض واحد، هذا اعتقاد خاطئ.

فلكل مرض طبيعة خاصة به، ولكن القاسم المشترك فيما بينهم، أنهم يتمركزون في منطقة الشرج، وهي منطقة حساسة محاطة بالأعصاب والغدد.

وأي مشكلة بها تؤثر على الحياة اليومية للمريض بالسلب. لذا نتعرف على الفرق بين الناسور والشرخ والبواسير.

الناسور

عبارة عن نفق أو قناة تمتد ما بين فتحة الشرج وهو الجزء الخارجي منها، إلى نهاية الأمعاء.

و داخل هذا النفق أو القناة تمتلئ بالصديد والقيح وأحيانا بعض التكتلات الدموية.

وتنشأ بسبب بعض الالتهابات التي تسبب خراجا، ويكون الحل النهائي للتخلص منها هو الإجراء الجراحي، سواء بالطرق التقليدية أو بالليزر.

الشرخ الشرجي

الشرخ أو الشق الشرجي هو مرض شائع بين جميع الفئات، حيث يصيب الرجال والنساء والأطفال والشيوخ، حتى فئة الشباب، وهو ليس بالمرض الخطير، حيث يسهل علاجه.

وهناك العديد من البدائل للعلاج، ويحدث على هيئة تمزق في نسيج الشرج مسببا ألما واحيانا حدوث نزيف.

وتتعدد أسباب المرض وإن كان من أبرزها هو حدوث إمساك شديد، أو حدوث إسهال شديد، والسبب الأشهر هو نزول براز بحجم كبير بصورة صلبة جراء تناول أطعمة صلبة بصورة كبيرة، وعدم تناول الملينات.

ويمكن علاج الشرخ عن طريق تناول الملينات، وتناول بعض الأدوية، ولا يلزم الذهاب إلى المستشفى، ولكن في بعض الحالات التي لا تستجيب للملينات أو الأدوية يتم اللجوء للشق الجراحي.

البواسير

البواسير مرض أكثر شيوعا، ويعرف بكونه تورم في الأوردة عند فتحة الشرج، سواء داخلية أو خارجية.

ويصاب حوالي 50% من سكان العالم بالبواسير في إحدى فترات حياتهم، ومن ضمن الأسباب هو الضغط على الأمعاء، خاصة في فترات الحمل، فنجد العديد من حالات بواسير الحمل بين النساء الحوامل.

ويمكن التعايش بالبواسير مدى الحياة، فإذا كانت تتلخص المعاناة في حدوث شعور بالألم فيمكن الاستعانة بالملينات أو الأدوية التي تخفف من الالتهاب، أما في الحالات المعقدة والصعبة والتي يستحيل التعايش مع البواسير معها فالحل الجراحي هو الحل الأمثل.

هل عملية الناسور خطيرة؟

في الحقيقة اجراء عملية الناسور ليس بالأمر االخطير، ولكن ليس بالمرض الذي لا ينبغي الأخذ في الاعتبار حدوث بعض مضاعفاته، حيث تتمثل أغلب المعاناة من حدوث بعض الألم، أو نزول قيح.

وهناك العديد من المرضى من يتعايش معه خوفا من فكرة العملية أو حدوث نسبة ارتجاع، ولكن ينبغي أن يضع المريض في اعتباره أن القيح عبارة عن بؤر صديدية، قد تنتقل إلى الجسم وقد يتفاقم المرض مسببا حدوث سلس في البراز.

لذا في حالة حدوث مضاعفات قوية، و استحالة التعايش مع الناسور، يجب استئصال الناسور في أسرع وقت ممكن.

قد يهمك: خصم على تكلفة عملية الناسور بالليزر في الحبيب

عوامل تحدد تكلفة عملية الناسور بالليزر في الرياض

هناك عدة عوامل تحدد تكلفة عملية الناسور بالليزر، لعل من أبرزها نوع الناسور  العصعصي، عدة أنواع منها ما هو بسيط ومنها ما هو معقد.

فهناك الناسور المتشعب والناسور العلوي والناسور المنخفض و ناسور حرف U.

بالإضافة إلى الأخذ في الاعتبار حجم الناسور، وهل ناسور صغير الحجم أو ناسور عميق قريب من الغدد والأعصاب.

لذا قد يحتاج إلى جراحة دقيقة بالليزر، بدون التعرض للأعصاب والغدد، وكون الجراحة في مستشفيات حكومية أو خاصة ومدة الإقامة بالمستشفى.

علاج الناسور بالليزر في مستشفى الحبيب

علاج الناسور بالليزر مستشفى الحبيب يحظى بنسب نجاح عالية، فهي واحدة من أشهر المستشفيات بالمملكة، والتي يشار إليها بالبنان في إجراء هذا النوع من الجراحات.

خاصة لوجود نخبة كبيرة من أشهر الجراحين، ووجود أحدث أجهزة الليزر المستخدمة في هذا المجال.

بالإضافة لوجود احدث وأفضل أجهزة التعقيم وأنظمة فلترة الهواء واستخدام احدث جهاز ليزر في العالم لجراحات الشرج بالليزر، والمعتمد على إرسال موجات صوتية دقيقة والكفيلة بتحقيق نسب نجاح عالية.

ويمتاز بعدم حدوث نزيف وبدون التأثير على الأعصاب والغدد المحيطة بمنطقة الشرج.

مع ضمان عدم حدوث آلام قوية بعد العملية، وبالتالي عدم الحاجة لاستخدام مسكنات قوية.

أسعار عمليات الناسور بالليزر في المملكة

تكلفة عملية الناسور العصعصي في مستشفيات السعودية تتحدد بناءا على العديد من العوامل، أهمها المكان الذي تجرى فيه العملية، بالإضافة إلى حالة الناسور ونوعه، وهل يحتاج المريض للإقامة في المستشفى بعد العملية.

وفي المجمل يبلغ متوسط سعر عملية استئصال الناسور الشرجي في المملكة 8000 ريال سعودي.

كم تكلفة عملية الناسور العصعصي بالليزر في الرياض

هنا يأتي وقت الإجابة عن السؤال الأهم وهو كم تكلفة عملية الناسور العصعصي بالليزر في الرياض.

فالناسور العصعصي يعتبر نوع من أنواع الناسور، ولكن بالقرب من منطقة العصعص أسفل الظهر، ويطلق عليه أيضا الناسور الشعري أو كيس الشعر.

عبارة عن قناة تمتلئ بالقيح والإفرازات الدموية والشعر، وتعتبر معاناة كبيرة للمريض خاصة في حالة وجود قيح يظهر على الملابس من الظهر، مصحوبا بألم.

ويعتبر استئصال الناسور العصعصي بالليزر واحد من أفضل واحدث طرق استئصال الناسور، وأكثرها أمانا.

وتبلغ تكلفته في الرياض الشاملة الأشعات الطبية والجراحة والأدوية وفترة الإقامة في المستشفى قرابة 9000 ريال سعودي.

تزيد أو تقل التكلفة الكلية على حسب حالة المريض.

تكلفة عملية الناسور العصعصي بالليزر في جدة

يصعب معرفة السعر الدقيق للعملية الجراحية قبل مشاهدة وفحص الحالة كما ان تكلفة نفس العملية قد تختلف من عيادة لأخرى بناءً على حالة المريض ومدى صعوبة الحالة، ومدة بقاء المريض في المستشفى بعد الجراحة.

ويتم اجراء عملية الناسور العصعصي في مستشفيات جدة بنسبة نجاح عالية جداً، حيث تصل سعر عملية الناسور بالليزر في جدة تقع ما بين 7000 إلى 15000 ريال سعودي، من الافضل مراجعة العيادة للتأكد من الحالة ومعرفة السعر الدقيق للعملية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى