اسعار

سعر تخطيط المخ في مستشفى الحبيب

نتعرف على سعر تخطيط المخ في مستشفى الحبيب الشهير في المملكة، والذي يوجد في عدد من المدن السعودية، يعتبر صرحا طبيا عريقا في المملكة، ويضم عدد ضخم من الأقسام الطبية المتخصصة.

بالإضافة إلى استقدامه إلى احدث الأجهزة الطبية في العمليات الجراحية، وأجهزة الأشعة خاصة، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية التشخيصية، مثل  جهاز تخطيط المخ والذي يعتبر واحدا من أشهر الأجهزة الطبية الخاصة بتشخيص أمراض المخ.

جهاز تخطيط المخ في مستشفى الحبيب

جهاز تخطيط المخ أو مايطلق عليه EEG جهازا يقيس نشاط الكهرباء في المخ، ومفيد جدا في كشف كهرباء المخ، و وسيلة لتشخيص العديد من الأمراض مثل الصرع على سبيل المثال.

ويتم باستخدام أقطاب كهربائية ( أقراص صغيرة من المعدن )، قد يصل إلى 25 قطب والتي يتم توصيلها بفروة رأس المريض، وتظهر النتيجة على غرار جهاز رسم القلب على هيئة خطوط متموجة.

من أكثر الأمراض التي تتطلب عمل مخطط المخ هو مرض الصرع، والذي يظهر جليا من خلال المخطط، إلا أن هذا الاختبار يكون بمثابة تشخيص لبعض الأمراض مثل أورام المخ وحالة المخ بعد حدوث إصابة قوية، أو في حالة تلف أو موت في خلايا المخ، ووجود التهاب في المخ من عدمه.

بالإضافة إلى تشخيص اضطرابات النوم والأرق، يستخدم هذا المخطط أيضا في حالات الغيبوبة والموت الدماغي.

كيف يتم عمل تخطيط المخ في مستشفى الحبيب

في البداية يجب أن نوضح أن عمل تخطيط المخ سواء اجريت في مستشفى الحبيب او اية مشفى اخر لا يحتوي على مخاطر على الإنسان، فهو امن تماما ولا يشكل إزعاجا لدى المريض.

ولكن يقوم الطبيب بإعطاء بعض التنبيهات للمرضى، مثل ضرورة عدم تناول المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين، والتي قد تؤثر على نتيجة الاختبار.

بالإضافة إلى ضرورة عدم وضع أي مواد دهنية في الشعر مثل الشامبوهات والبلسم والكريمات، والتي قد تلتصق بالأقطاب وتؤثر على نتيجة التخطيط.

يقوم الطبيب أولا بأخذ قياسات الرأس، وتحديد الأماكن التي سيقوم بوضع الأقطاب عليها، وتقوم بلصق الأقطاب على الرئيس بمادة لاصقة، ويستغرق الاختبار ساعة تقريبا، يقوم الجهاز بتسجيل مخطط كهرباء المخ وعلى حسب الطبيب والحالة الصحية للمريض، قد يطلب من المريض الاسترخاء التام أو غلق العيون أو الحديث أو توجيه بعض الأسئلة أثناء الاختبار.

هذا وفي بعض الحالات قد يطلب الطبيب من المريض المبيت في المستشفى للحصول على نتائج أكثر دقة.

قد يهمك: اسعار الفحص الشامل بالرياض

استخدامات تخطيط المخ

  • يستخدم تخطيط المخ بصورة رئيسية في تشخيص أمراض الصرع، والذي يظهر بصورة واضحة عبر اختلال في القراءات بصورة ملحوظة والتمييز بين الأنواع المختلفة للصرع.
  • تستخدم كوسيلة تأكيدية مساعدة حالات الموت الدماغي.
  • تستخدم كعامل أساسي لتحديد العلاج المناسب لدرجة الصرع.
  • يستخدم المخطط كوسيلة مساعدة في تشخيص أورام المخ، بالرغم من ظهور تقنيات أحدث للتشخيص مثل والأشتات المقطعية والرنين المغناطيسي.

افضل اطباء المخ والاعصاب في الحبيب بالرياض

قد تشعر بآلام فى الرأس واعراض تدل على حاجتك الى زيارة طبيب المخ والاعصاب ونحن هنا اخترنا لكم مجموعة من افضل اطباء متخصصي المخ والأعصاب في مستشفى الحبيب بالرياض وهم:

1- الدكتور ياسر المالك وهو افضل دكتور مخ واعصاب في الحبيب

2- الدكتورة فوزية بامقدم وهي افضل طبيبة مخ واعصاب في مستشفى الحبيب

3- الدكتور محمد صلاح عبد الجبار وهو احسن طبيب مخ واعصاب في الحبيب

4- الدكتور وليد صالح المنقور وهو افضل دكتور مخ واعصاب في الحبيب

5- الدكتور طلال محفوظ وهو افضل دكتور مخ واعصاب في الحبيب

6- الدكتور بسيم عبد الرووف محمد وهو افضل دكتور مخ واعصاب في الحبيب

7- الدكتور محمد سعد الراجح وهو احسن طبيب مخ واعصاب في مستشفى سليمان الحبيب

فروع مستشفى سليمان الحبيب بالرياض

فرع مستشفى سليمان الحبيب بالرياض، شارع التخصصي،الرحمانية.

فرع مستشفى سليمان الحبيب بالرياض طريق خريص الفرعي، الريان.

فرع مستشفى الحبيب بالرياض طريق الملك فهد، العليا.

فرع مستشفى سليمان الحبيب بالرياض حمزة بن عبد المطلب، الزهرة.

فرع مستشفى الحبيب بالرياض: Al Awsat Valley S, Al Olaya, Riyadh، العليا.

سعر تخطيط المخ في مستشفى الحبيب

مستشفى الحبيب الرائدة تحتوي على مجموعة كبيرة من الأجهزة التشخيصية، وتستخدم أحدث الأجهزة الطبية التشخيصية خاصة في مجال المخ والأعصاب، سواء من أجهزة حديثة للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، بالإضافة إلى جهاز تخطيط المخ، والذي يستخدم في تشخيص أمراض الصرع بصفة خاصة، وأورام المخ وتشخيص العديد من أمراض المخ والأعصاب.

وعبر فروعها المنتشرة في العديد من المدن في المملكة تتيح إجراء تخطيط المخ على نطاق واسع وبأعلى دقة ممكنة مع توفير كافة الظروف المهيأة لتسجيل نتائج دقيقة جدا وتوفير جو ملائم للمريض للحصول على نتائج قمة الدقة أما عن سعر تخطيط المخ في مستشفى الحبيب فيبدأ في العادة من 200 ريال سعودي وقد يزيد في بعض الحالات.

سعر تخطيط الدماغ في السعودية

كم تكلفة تخطيط الدماغ في السعودية؟ السؤال الذي يطرحه الكثير حول سعر عملية تخطيط الدماغ في عيادات المملكة.

حيث عملية تخطيط الدماغ وتشخيص الحالة هو الطريقة الصحيحة والخطوة الاولى لوضع الخطة العلاجية المناسبة فالكثير يلجأون الى فحص تخطيط الدماغ ولكن لا يعرفون كم تكلفة العملية في عيادات السعودية.

ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على كم تكلفة تخطيط الدماغ في السعودية.

كم سعر تخطيط الدماغ في عيادات السعودية؟

يوجد الكثير ممن يعانون من  مشاكل في الجهاز العصبي ويبحثون عن سعر تخطيط الدماغ في السعودية، تعرف على سعر العملية كما يلي:

تم تحديد سعر عملية تخطيط المخ  في المستشفيات المنتشرة في المملكة العربية السعودية ما بين 500 ريال سعودي إلى 2000 ريال سعودي على الأقل.

ويمكن ان تتغير هذه الاسعار فهي غير ثابتة، ومن الممكن أن تتغير من مستشفى إلى أخر.

من الضروري التواصل مع المستشفى والتاكد من سعر تخطيط المخ لعدم تلاقي أي مفاجأة.

زر الذهاب إلى الأعلى