ولادة

تجارب الولادة في مستشفى دلة نمار

من خلال المقال نتعرف على تجارب الولادة في مستشفى دلة نمار،  في حالة نادرة جدًا تحدث مرة واحدة من بين كل 55 مليون ولادة طبيعية، وُلد مؤخراً خمسة توائم، ثلاث أولاد وفتاتان بفضل جهود فريق مكون من أكثر من 20 متخصصا في مستشفى دلة نمار بالمملكة العربية السعودية.

اهم تجارب الولادة في مستشفى دلة نمار

جميع الأطفال حديثي الولادة وأمهاتهم في حالة مستقرة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة، ضم الفريق استشاريين في أمراض النساء والتوليد وطب الأطفال والتخدير مع طاقم تمريض كبير.

جاءت المرأة الحامل إلى دلة نمار في أسبوعها الثامن والعشرين وكانت في ضائقة صعبة في المشي بسبب بطنها المتضخم، أظهرت أول الموجات فوق الصوتية لها خمس أماكن على الجدران الأمامية والجانبية، كانت الخطة هي الاستمرار في الحمل حتى اكتمال 32 أسبوعًا على الأقل لتقليل مخاطر وفيات الجنين واعتلاله، تم حجز خمسة أسرة NICU للمريضة طوال فترة إقامتها.

شارك الفريق بأكمله، جميع أطباء قسم النساء والولادة في مستشفى دلة نمار المكون من أكثر من 20 متخصصًا في عملية تجريبية لجميع الموظفين ليكونوا مستعدين لولادة خمسة توائم وتم تعيين المناصب والواجبات وفقًا لذلك.

وفي اليوم التالي تم إجراء عملية قيصرية للجزء السفلي بنجاح مما أدى إلى ولادة خمسة أطفال مبتسرين أصحاء بأوزان تتراوح بين 1.65 كجم و 2.039 كجم، تم وضع جميع الأطفال في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة على تغذية OGTT وكانوا يتحسنون يوماً بعد يوم.

قد يهمك: مستشفى ولادة رخيصة بالرياض

تجارب اخرى للولادة في في مستشفى دلة نمار

نشارك معكم تجارب حقيقة للولادة في مستشفى دلة نمار، وهذه التجارب حصلت فعلاً قبل سنة في المستشفى.

تحكي هذه السيدة تجربتها في ولادة بكرية في مستشفى دلة وتقول كنت احس بطلق رحت لممستشفى قالت الدكتور يحتمل تتأخر الحمل.

وتقول السيدة ان غرفة الولادة كانت باردة جدة وكنت حاسة اني في براد، وكنت خائفة جدا كون التجربة الاولى والمرعبة بالنسبة لي.

وتقول السيدة من شدة الخوف كنت ارتجف بعدها طلبت ابرة ظهر، بعد الابرة ما حسيت بالم نهائيا وكانت الولادة سهلى جدة وانصح الجميع بمستشفى دلة حقيقة قمة الاهتمام والنظافة.

قد يهمك: ارخص مستفى ولادة بجدة

 مستشفى دلة نمار

دلة الصحية هي مجموعة رعاية صحية رائدة تضم 5 مستشفيات تقدم رعاية طبية على مستوى عالمي لأكثر من 1.5 مليون مريض سنويًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تضم المجموعة 900 سرير و 500 عيادة خارجية، وأكثر من 3000 موظف بما في ذلك حوالي 1000 طبيب تم اختيارهم بدقة لضمان أعلى معايير الرعاية للمجتمعات في المملكة العربية السعودية.

حجز موعد مستشفى دلة نمار ومواعيد العمل

مواعيد العمل في المستشفى فهي متاحة خلال الـ 24 ساعة، أما مواعيد العيادات الخارجية فهي تختلف من طبيب لآخر لذلك يفضل الاتصال أولًا ومعرفة ميعاد الدكتور المختص والحجز قبل الذهاب إلى العيادة.

يتم الحجز عن طريق الخط الساخن الخاص بمستشفى دلة نمار أو عن طريق رقم المستشفى الموجود على الموقع ويتم الرد من خلال خدمة العملاء حيث يمكن الحجز بإحدى فروع مستشفى وهم دلة النخيل والرافعي والحزم والعزيزية ودلة نمار.

قد يهمك: ارخص مستشفى ولادة بالرياض

أطباء نساء وتوليد في مستشفى دلة نمار

يعمل بداخل مستشفى دلة نمار في قسم النساء والتوليد مجموعة من صفوة الأطباء على كوادر علمية عالية ونذكر من هؤلاء الأطباء

الدكتورة عائشة ناصر

الدكتورة عائشة ناصر رئيسة قسم أمراض النساء والتوليد في دلة نمار، وزميلة البورد الأوروبي وكلية أمراض النساء والتوليد، كما حصلت على الزمالة الباكستانية، لديها خبرة أكثر من سبعة وعشرين عاماً في مجال النساء والتوليد، مدة الانتظار داخل العيادة لا تزيد عن ثلاثة وثلاثون دقيقة.

قيمة الكشف: 218 ريال سعودي

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة الرابعة مساءًا حتى الساعة التاسعة مساءًا.

الدكتورة سحر القطان

الدكتورة سحر تخصصت في أمراض نساء وتوليد، حصلت على الكثير من التقييمات الإيجابية من قبل النساء الذين ذهبوا إليها، مدة الانتظار في العيادة قد تصل ما يقارب من أربع ساعات.

قيمة الكشف: 218 ريال سعودي.

مواعيد العمل: يومياً من الساعة الخامسة مساءاً حتى الساعة التاسعة مساءاً.

الدكتورة فائقة أويس

الدكتورة فائقة تخصصت في أمراض نساء وتوليد، حصلت على درجة البكالوريوس والماجستير من باكستان، كما حصلت على الزمالة الباكستانية، مدة الانتظار في العيادة لا تزيد عن خمسة وثلاثون دقيقة.

قيمة الكشف: 218 ريال سعودي.

مواعيد العمل: لا يوجد مواعيد محددة للدكتورة فائقة لذلك يفضل الحجز تليفونيًا قبل الذهاب إلى العيادة.

الدكتور مجد سوار الذهب

الدكتورة مجد أخصائي أمراض النساء والولادة، مدة الانتظار داخل العيادة لا تزيد عن نصف ساعة.

قيمة الكشف 146 ريال سعودي

مواعيد العمل: يوميًا من الساعة الرابعة مساءًا حتى الساعة التاسعة مساءًا.

الخدمات المقدمة في قسم النساء والتوليد

تقدم وحدة النساء والتوليد بمستشفى دلة نمار الكثير من الخدمات المتنوعة التي نذكر منها:

متابعة ما قبل الحمل والتخطيط للحمل

متابعة الحمل عالي الخطورة

إجراء العمليات القيصرية

إجراء الولادات الطبيعية

إجراء عمليات استئصال الرحم

علاج حالات تكيس المبايض

إجراء المناظير التشخيصية

إجراء الفحوصات بالأشعة التليفزيونية والأشعة التفصيلية

إجراء عمليات تصليح وشد عضلات الحوض

إجراء عمليات الرحم باستخدام المناظير

تركيب اللولب وإجراءات منع الحمل

عمل مسحة عنق الرحم

إجراء عمليات ربط الأنابيب

سعر الولادة الطبيعية والقيصرية في مستشفى دلة نمار

يأتي برنامج متابعة الحمل مع الأخصائي المختص أو الطبيب المعالج 2400 ريال سعودي، أما متابعة الحمل مع الدكتور الاستشاري تكون بتكلفة 3500 ريال سعودي وذلك تشمل المتابعة خلال التسعة الأشهر أو حتى الولادة.

تكلفة الولادة الطبيعية مع الأخصائي فهي 4000 ريال سعودي، أما تكلفة الولادة الطبيعية مع الدكتور الاستشاري فهي 4500 ريال سعودي.

تختلف تكلفة الولادة القيصرية بين الشخص والآخر وذلك لأن كل حالة تختلف عن الأخرى فيما تحتاجه طبيًا ولكن يمكن القول أن تكلفة الولادة تتراوح في حدود 1000 ريال سعودي شاملة الإقامة لمدة يومين بالمستشفى وفتح غرفة العمليات وفيزيتا الدكتور وأبره الطلق الصناعي ورعاية شاملة للطفل لمدة أسبوع ومتابعة مجانية للأم لمدة شهر.

أما عند حجز برنامج متابعة الحمل والولادة معًا في مستشفى دلة نمار مع الدكتور الأخصائي فإن التكلفة تكون 5300 ريال سعودي، أما متابعة الحمل والولادة مع الدكتور الاستشاري فإن تكلفتها تكون 6000 ريال سعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى