اسعار

أسعار تحليل الدم في مستشفى الحبيب

نتعرف على أسعار تحليل الدم في مستشفى الحبيب و سعر تحليل الدم الشامل بالإضافة إلى أماكن الفحص الطبي الشامل في الرياض وجدة حيث يعتبر فحص الدم إجراء لا غنى عنه سواء من ناحية الأطباء وذلك لتشخيص العديد من الأمراض والاطمئنان على الحالة الصحية للجسم أو من ناحية الأصحاء للاطمئنان على الوضع الصحي للجسم وقد شهد مجال التحاليل الطبية للدم طفرة كبيرة وظهور أجهزة حديثة للتحاليل الطبية توفر نتائج دقيقة فهي لاتقل أهمية عن الشائعات وتعتبر من أهم أدوات الطبيب للتشخيص والعلاج.

الفحص الشامل للجسم ماذا يشمل

قد يتساءل البعض عن الفحص الشامل للجسم ماذا يشمل بالفحص الطبي الشامل مصطلح فضفاض يشمل العديد من التحاليل الطبية الشاملة والتي توضح الحالة الصحية للعديد من أعضاء جسم الإنسان وسلامة وظيفتها ويقبل على هذا التحليل العديد من المرضى وذلك بدون طلب من الطبيب بغرض متابعة حالة الجسم الصحية وتدارك أي مرض قد يكون في بداياته مما يسهل السيطرة علية بدلا من اكتشافه في مرحلة متأخرة وهناك العديد من التحاليل الطبية التي يشملها الفحص الشامل.

  • قياس نسبة السكر في الدم (صائم)
  • تحاليل فحص البول و البراز
  • وظائف الكلى
  • وظائف الكبد
  • تحاليل فيروسات الكبد
  • تحليل مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز)
  • قياس نسبة دهون الدم ( الدهون الثلاثية والكولسترول و HDL و LDL)
  • صورة دم كاملة

هذه بالنسبة للتحاليل الطبية ويشمل الفحص الشامل أيضا الفحوصات الطبية مثل قياس نسبة ضغط الدم وفحوصات الأسنان والنظر والرئة وبعض الاشعات مثل الايكو أو الأشعة التليفزيونية ومعدل الأكسجين في الدم.

هذه ويستحسن القيام بعمل الفحص الطبي الشامل مرة أو مرتين في السنة ويستحسن أن يكون بمعدل كل 6 شهور خاصة بعد سن الأربعين ويوصى دائما بعدم تناول أدوية أو مكملات غذائية قبل عمل الفحص وذلك لعدم التأثير على النتائج ويستحسن أيضا القيام بعمل الفحص صائما.

أماكن الفحص الطبي الشامل في الرياض وجدة

أما عن أماكن الفحص الطبي الشامل في الرياض وجدة فهناك العديد من المستشفيات والمراكز الطبية والتي تقدم خدمات الفحص الطبي الشامل والتحاليل الطبية للاطمئنان على الحالة الصحية للجسم.

مستشفى الحمادي في السويدي و العليا والنزهة

مجمع العالمية الطبي العنوان: 7284 طريق الأمير سلطان، النهضة، حي، جدة المملكة العربية السعودية

مختبرات البرج الطبية ( حي الصحافة) العنوان :الرياض – حي الصحافة – طريق الملك عبد العزيز – أسواق ميجامار

مختبرات البرج الطبية ( حي العليا) العنوان :الرياض – حي العليا – شارع العليا العام

مختبرات البرج الطبية ( حي قرطبة) العنوان :الرياض – حي قرطبة– تقاطع طريق الدمام مع خالد بن الوليد

مختبرات البرج الطبية (البساتين )  العنوان :شارع الأمير سلطان، البساتين، جدة

مختبرات البرج الطبية (النهضة) العنوان جده حي النهضة طريق الملك عبد العزيز

مستشفيات الحبيب ( السويدي )  العنوان: الزهرة، الرياض

مجمع العليا الطبي العنوان: طريق الملك فهد – العليا – الرياض

مستشفى التخصصي العنوان: طريق التخصصي – الرحمانية – الرياض

سعر تحليل الدم الشامل

سعر تحليل الدم الشامل يختلف على حسب العديد من العوامل فهناك باقات للتحاليل فهناك تحاليل عامة وتحاليل شاملة تشمل كل صغيرة وكبيرة في جسم الإنسان.

فهناك على سبيل المثال باقة اليت وهي باقة تشمل 30 تحليل بسعر 699 ريال سعودي في المتوسط

هناك أيضا باقات تسمى باقات الكيتو الشاملة وتشمل تحاليل مثل السكر الصائم والتراكمي ووظائف الكلى والكبد ودهون الدم وهرمون الغدة الدرقية بسعر 600 ريال سعودي في المتوسط.

هناك باقات أعلى تشمل عدة تحاليل إضافية وتكون بمتوسط 1000 ريال سعودي.

سعر تحليل الدم في مستشفى الحبيب

مستشفى الحبيب يعتبر واحد من أفضل المراكز والمستشفيات الطبية في المملكة ويضم وحدة متطورة للتحاليل الطبية والهرمونات وتحاليل الدم ويستعين بأحدث الأجهزة الطبية العالمية والأكثر دقة في العالم أما عن سعر تحليل الدم في مستشفى الحبيب خاصة عند إجراء تحليل طبي شامل يشمل جميع التحاليل الطبية الدقيقة فقد يتجاوز ثلاثة آلاف ريال سعودي.

أسعار تحليل الدم الشامل في الرياض

أسعار تحليل الدم الشامل في الرياض يتفاوت ما بين مستشفى أو مركز طبي بالإضافة إلى كم وعدد التحاليل الطبية

على سبيل المثال اسعار تحليل الدم الشامل في مجمع مروم الرياض الطبي والذي يشمل تحليل دهون الدم وفيتامين د وبول وبراز وسكر الدم ووظائف الكلى والكبد والغدة الدرقية والكالسيوم في تكلف 450 ريال سعودي.

سعر تحليل الدم الشامل في مختبر البرج

أما عن سعر تحليل الدم الشامل في معمل البرج والذي يمتد بفروعه في العديد من أنحاء المملكة ويمتلك أحدث الأجهزة الطبية في العالم وذلك مع باقة من أفضل أطباء واستشاريين وأساتذة التحاليل الطبية أما عن سعر تحليل الدم الشامل في معمل البرج.

يبلغ سعر الفحص الطبي الشامل في معمل البرج 1999 ريال سعودي للرجال والسيدات

زر الذهاب إلى الأعلى