ولادة

أسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي

تمتاز مدينة الرياض بوجود عدد كبير من مستشفيات الولادة المميزة بها ومنها مستشفى التخصصي الطبي.

وسنتحدث في هذا المقال عن أهم أطباء الولادة بمستشفى المركز التخصصي الطبي، وكذلك أسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي بالرياض.

مستشفى التخصصي الطبي

قبل أن نتحدث عن أسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي، سنتحدث أولا عن أهم المعلومات حول هذه المستشفى.

تعد مستشفى المركز التخصصي الطبي إحدى المستشفيات الطبية الرائدة في الرياض التي تضم العديد من التخصصات الطبية المختلفة التي تقدم على يد نخبة من أفضل أطباء وطبيبات المملكة الحائزين على أفضل الشهادات أصحاب الخبرة والمهارة كل في تخصصه.

وتعني المستشفى بكل ما هو من شأنه أن يعلو بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى بدءا من الاهتمام بانتقاء أفضل الأطقم الطبية والإدارية وحتى توفير أفضل الأجهزة والأدوات والتقنيات المعروفة في كل التخصصات الطبية والحرص على تدريب الأطقم الطبية بشكل مستمر على كل ما هو جديد في المجال الطبي.

كل هذا إلى جانب الاهتمام بالنظافة والتعقيم وتطبيق أفضل قواعد مكافحة العدوى حرصا على صحة وأمان المريض.

بالإضافة للاهتمام بشكل المشفى الخارجي والتصاميم الداخلية في كل أجزاء المستشفى لتعطي انطباعا مريحا و شعورا بالهدوء والراحة النفسية للمرضى والزائرين.

قسم النساء والتوليد بمستشفى المركز الطبي التخصصي

يحظى قسم وعيادات النساء والتوليد بمستشفى المركز الطبي التخصصي باهتمام خاص من المشفى حرصا على تقديم أفضل رعاية صحية للحامل والجنين خلال فترة الحمل مع توفير أهم الفحوصات الحديثة لمتابعة تطور الحمل واكتشاف أي مشكلة ومحاولة علاجها بأفضل النتائج، بالإضافة لوجود أحدث الأجهزة والمعدات للفحوصات النسائية وتشخيص وعلاج مختلف أمراض ومشكلات النساء الصحية الأخرى.

كذلك يوفر القسم غرف كشف وفحص معدة على أعلى مستوى، كذلك يضم القسم غرف ولادة طبيعية متطورة ومعدة بأفضل التجهيزات لتسهيل عملية الولادة بأمان، بالإضافة لوجود غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى لإجراء عمليات الولادة القيصرية ومجهزة بأفضل الأجهزة والمعدات التي تحاكي تفاصيل حجرات العمليات الجراحية الكبيرة لضمان إجراء العملية بأفضل النتائج وتجنب أي مخاطر أو أي مشكلات طارئة قد تحدث خلال العملية.

بالإضافة لتوفير غرف وحضانات مجهزة بأفضل الأجهزة والمعدات وعلى أعلى مستوى لاستقبال المواليد والاهتمام بهم ورعايتهم وتوفير أفضل عناية طبية لهم منذ لحظات الولادة الأولى.

كذلك يوفر المشفى غرف إقامة مميزة ومتنوعة للأمهات بعد الولادة توفر لهم خصوصية تامة وراحة نفسية وأفضل خدمة ورعاية صحية مقدمة على مدار الساعة و تناسب إمكانياتهم المادية.

ومعظم العاملين بالقسم من أطباء وتمريض وحتى اطقم مساعدة إدارية هم من الإناث المهرة والمدربات على أعلى مستوى ذوي الخبرة والمهارة حرصا على توفير مزيدا من الخصوصية والراحة للمريضات والوالدات.

افضل اطباء الولادة بمستشفى المركز التخصصي

كما سبق وأشرنا فإن مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض نضم نخبة من أهم وأفضل أطباء وطبيبات النساء والتوليد بالمملكة، ومنهم

1- دكتورة رندة حمد الله درويش أبو زعرور

استشاري ونائب رئيس قسم النساء والولادة، كما أنها أستاذ مساعد متعاون بجامعة الفيصل، وهي عضو في جمعية النساء والتوليد الأردنية، وعضو الهيئة الممثلة للكلية البريطانية للنساء والولادة في الأردن، بالإضافة إلى أنها زميلة الكلية الملكية البريطانية للنساء والتوليد، وعضو الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، وهي حاصلة على زمالة الكلية الملكية البريطانية للنساء والتوليد بلندن.

2- دكتورة لمياء السباعي

أستاذ مساعد متعاون جامعة الفيصل، واستشاري أمراض النساء والولادة، حاصلة على دبلوم في أمراض النساء والمناظير من فرنسا، ودكتوراه في الطب من جامعة الأزهر، وهي عضو الجمعية المصرية للعقم وعضو الجمعية المصرية لأمراض النساء والمناظير.

3- دكتورة عزة شوقي الغرباوي

استشاري أمراض النساء والولادة.

4- دكتورة مها أحمد معروف

استشاري نساء وولادة حاصلة على البورد السعودي والبورد الأردني، و دبلوم أيرلندية، وكذلك دبلوم مناظير.

5- دكتورة ميرنا عبد العال

أخصائي أول أمراض النساء والولادة، وهي حاصلة على  البورد العربي للصحة في أمراض النساء والولادة من جامعة دمشق، والماجستير في أمراض النساء والولادة من جامعة دمشق، وكذلك درجة الدكتوراه في الطب البشري من جامعة تشرين بسوريا.

6- دكتورة وسام إبراهيم

أخصائي أمراض النساء والولادة، وعضو الجمعية الدولية للموجات فوق الصوتية في أمراض النساء والولادة، وهي حاصلة على درجة الماجستير في أمراض النساء والولادة من جامعة القاهرة.

7- دكتورة ليلى إليان

أخصائي النساء والولادة.

8- دكتورة أمل سيفي

أخصائي نساء وولادة، حاصلة على البورد العربي في أمراض النساء والولادة من سوريا، وماجستير في الأمراض النسائية والتوليد وجراحتها من جامعة دمشق.

9- دكتورة أسماء محب الدين

أخصائي النساء والولادة، وهي حاصلة على الماجستير وشهادة الدراسات العليا التخصصية في أمراض النساء والولادة من جامعة دمشق بسوريا ، كما أنها عضو في الهيئة التدريسية في جامعة البعث بسوريا.

عوامل تؤثر على أسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي

تختلف أسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي من حالة لأخرى تبعا لعدد من العوامل المختلفة

ومن هذه العوامل:

1- نوع العملية قيصرية أم طبيعية

2- الطبيبة أو الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية.

3- الإجراءات الخاصة بالعملية.

4- نوع التخدير.

5- وجود عروض بالمشفى.

6- وجود تأمين صحي خاص بالحامل مقبول التعامل معه في المستشفى.

7- الإقامة بالمشفى من حيث نوع الغرفة والمدة.

أسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي

كما سبق وأشرنا فإن أسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي تختلف من حالة لأخرى

ويمكن إعطاء صورة عامة عن أسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي كالآتي:

1- تبلغ تكلفة عملية الولادة الطبيعية حوالي 6500 ريال سعودي.

2- تبلغ تكلفة عملية الولادة القيصرية حوالي 13500 ريال سعودي.

عنوان مستشفى المركز التخصصي الطبي

تقع مستشفى التخصصي على طريق الملك فهد بالرياض.

وفي النهاية فإن أسعار الولادة في مستشفى التخصصي الطبي تعد مناسبة للكثير من أخواتنا الحوامل بالرياض خاصة مع وجود تأمين صحي للحامل مقبول بالمشفى يغطي كل أو جزء من تكلفة عملية الولادة.

زر الذهاب إلى الأعلى